آخر الأخبار
رؤية الشباب للسياسة الخارجية المغربية محور محادثات بين السيدة بوعيدة ووفد عن حكومة الشباب الموازية

رؤية الشباب للسياسة الخارجية المغربية محور محادثات بين السيدة بوعيدة ووفد عن حكومة الشباب الموازية

الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 - 21:35

الرباط – أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، اليوم الثلاثاء بالرباط، محادثات مع وفد يمثل حكومة الشباب الموازية، تناول خلالها الطرفان السياسة الخارجية المغربية، ورؤية الشباب لهذه السياسة.وأعربت السيدة بوعيدة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء عن سعادتها لتعرفها على عدد من الكفاءات و”كذا عن رؤية مختلفة تماما عن الرؤية الرسمية التي اعتدنا عليها “.

وشكل هذا اللقاء فرصة لحكومة الشباب الموازية لعرض مجموعة من التقارير القطاعية التي قامت بإعدادها، وتقديم مجموعة من الاقتراحات والبدائل.

وأكدت السيدة بوعيدة أن هذا الجهاز للدبلوماسية الموازية يتوفر على ” مؤهلات قوية يقع علينا واجب ومسؤولية مواكبتها ، ومساعدتها، وتأطيرها من أجل إعطائها مزيدا من الوسائل الفكرية والأكاديمية والسياسية حتى تتمكن من الاشتغال بجد وبشكل فعال “.

من جانبها، قالت زينب أبو الزهور وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون في حكومة الشباب الموازية إن هذا اللقاء تمحور حول وضعية حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية.
وأضافت أن حكومة الشباب قدمت خلال هذا اللقاء أيضا مشروعا حول الدبلوماسية الموازية من خلال اقتراحها لفكرة إحداث مرصد مغربي للتكوين في مجال الدبلوماسية الموازية.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.