آخر الأخبار
رؤية مجموعة لاماليف إفريقيا موجهة نحو تعزيز الاستثمار المغربي في القارة (الرئيس المدير العام)

رؤية مجموعة لاماليف إفريقيا موجهة نحو تعزيز الاستثمار المغربي في القارة (الرئيس المدير العام)

الخميس, 18 أبريل, 2019 - 23:20

الرباط – أبرز الرئيس المدير العام لمجموعة لاماليف إفريقيا، مولاي الكبير العلوي إسماعيلي، أن رؤية هذه المجموعة المغربية الرائدة في مجال التعمير موجهة نحو تعزيز استثمار المملكة في القارة الإفريقية.

وأكد السيد الكبير العلوي اسماعيليK في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المجموعة “تطمح إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والدول الصديقة في مجال الاستثمار، من خلال إجراءات ملموسة على أرض الواقع واستراتيجيات للتنمية العمرانية دائمة ومبتكرة”.

وأوضح أن المجموعة تحمل، بإطلاق لاماليف إفريقيا، “رؤية لتعزيز التعاون جنوب-جنوب من خلال مجال عملنا الرئيسي، أي التعمير”، مشيرا إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، كان قد دعا إلى العمل من أجل “إفريقيا تضع ثقتها في إفريقيا”، وهي مقولة تمثل، حسب السيد مولاي الكبير العلوي، خارطة طريق للمستثمرين المغاربة.

وفي معرض تطرقه للمشاريع المقبلة لشركة لاماليف إفريقيا، أعرب الرئيس المدير العام للمجموعة عن رغبة المقاولة في وضع منتجات عمرانية مرتبطة بالإنارة العمومية.

وأفاد السيد العلوي اسماعيلي “لقد اكتسبنا تجربة تمتد على مدى أزيد من 20 سنة في هذا القطاع، ونود تصدير هذه الخبرة إلى بلدان صديقة للمغرب. هدفنا الرئيسي هو إعداد نموذج أعمال يرفع بالأساس من قيمة العنصر البشري الإفريقي” و”سوف نحرص على ضمان مواكبة احترافية لمختلف مشاريعنا على أرض الواقع، لأننا نعطي الأولوية للرأسمال البشري الإفريقي ونؤمن إيمانا راسخا بأن مستقبل إفريقيا هو بين أيدي الأفارقة”.

وعن خصائص المنتجات العمرانية للاماليف إفريقيا، أوضح السيد مولاي لكبير العلوي أن المجموعة تعتزم إنشاء وإطلاق منتجات عمرانية ملائمة للدول الإفريقية، بالاعتماد أولا على المشهد الحضري السائد بالمدن وثقافتها وبيئتها، فضلا عن مناخها.

وقال إن المجموعة اكتسبت درجة من الإتقان “تمكننا حاليا من إرساء رؤية أكثر وضوحا بخصوص قطاع العمران الإفريقي” و”تثمين المشهد العمراني المألوف بصريا لدى إخواننا الأفارقة، مع الحرص على الابتكار في الشكل وفي المضمون”.

واختتم بقوله “سوف يراعي خبراؤنا المصممون العديد من المعايير، بما في ذلك استخدام الطاقة الشمسية المعروفة بالطاقة الخضراء في الإنارة العمومية، ودمج الابتكار والجدوى في الأثاث الحضري، بالإضافة إلى وضع حلول مبتكرة وفعالة في الزمان والمكان”.

اقرأ أيضا

الفلاحة بإفريقيا .. السيد صديقي يبرز الحاجة الملحة لاستراتيجيات تكييف متينة

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 0:04

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمكناس، الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجيات تكييف متينة بإفريقيا، لاسيما في القطاع الفلاحي.

مراكش.. للا سمية الوزاني تترأس حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:52

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين بمدينة مراكش، حفل افتتاح الدورة الحادية عشر للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين في وضعية إعاقة.

ندوة بالرباط تبرز مساهمة المملكة منذ قرون في الحفاظ على أصالة الزليج والقفطان المغربيين

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:40

أبرزت أشغال ندوة وطنية حول موضوع “الزليج التقليدي والقفطان المغربيين”، افتتحت، اليوم الاثنين بالرباط، مساهمة المملكة المغربية منذ قرون في الحفاظ على أصالة هذا الموروث الثقافي البديع.