رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .. لائحة المرشح أكرم تهدد باتخاذ “موقف حاسم”

رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .. لائحة المرشح أكرم تهدد باتخاذ “موقف حاسم”

الجمعة, 8 نوفمبر, 2013 - 12:50

الدار البيضاء – شدد فؤاد مسكوت، الناطق الرسمي باسم لائحة عبد الإله أكرم المرشح لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن هذه الأخيرة ستتخذ ” قرارا حاسما”، غدا السبت، إذا لم تنظر اللجنة المختصة بفحص لوائح المرشحين لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الطعون المقدمة من قبل لائحته.وأوضح مسكوت، خلال ندوة صحافية نظمت مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، أن لائحته قدمت ثلاثة طعون ضد مرشحين من قائمة المنافس فوزي لقجع، وهم محمد عباد رئيس عصبة مكناس – تافيلالت وحكيم دومو رئيس عصبة الغرب ومحمد الشهبي رئيس عصبة تادلة، مؤكدا أنه إذا لم تنظر الجامعة في هذه التطورات فإن أعضاء لائحة أكرم سيتخذون قرارا حاسما غدا السبت، دون أن يحدد طبيعته.
وتتوخى لائحة أكرم، أحد المرشحين لرئاسة الجامعة مع فوزي لقجع رئيس فريق النهضة البركانية، والتي تحمل اسم (لائحة التحدي)،” السهر على احترام الديمقراطية والمنافسة العادلة والتصدي لكل القرارات غير المسؤولة”.
وانتقد مسكوت ” بعض الجهات من الوزارة الوصية والجامعة لعدم التزامها بالحياد وعملها على إسقاط لائحته، التي قال إنها كانت على وشك الفوز خلال الجمع العام ليوم 25 أكتوبر المنصرم، وذلك من خلال قرار تأجيل انعقاد ذلك الجمع”، مستنكرا من جهة أخرى “بعض المناورات الرامية إلى منع محمد الكرتيلي من الترشح”.
وكانت اللجنة المختصة بفحص لوائح المرشحين لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أشارت إلى أنه تبين لها أن “القائمتين تضمان مرشحين لا يتوافقون ومقتضيات المادة 10 من القانون 30/09 للتربية البدنية والرياضية”، مما أدى إلى تأجيل انعقاد الجمع العام العادي للجامعة إلى العاشر من نونبر الجاري.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.