آخر الأخبار
رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تبرز قيم التضامن والتعاطف والدعم المتبادل التي تولدت مع جهود محاربة فيروس كورونا

رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تبرز قيم التضامن والتعاطف والدعم المتبادل التي تولدت مع جهود محاربة فيروس كورونا

الخميس, 9 أبريل, 2020 - 15:06

الرباط – أبرزت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش قيم التضامن والتعاطف والدعم المتبادل والإيثار التي تولدت مع جهود محاربة فيروس كورونا.

وسلطت السيدة بوعياش الضوء في رسالة وجهتها لأعضاء التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في إطار تقاسم الممارسات الفضلى في مجال حماية حقوق الإنسان في ظل حالة الطوارئ الصحية الحالية، على التغييرات التي ترتبت عن هذا الحدث غير المسبوق على الحياة والبشرية بأسرها.

وتابعت السيدة بوعياش ، وفق بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن “إحدى أولى المعاينات التي يمكن استخلاصها من الأحداث الدرامية التي نمر بها، هي تكاثر رسائل المواساة والدعم، التي تمكنا من خلالها من تجاوز الخلافات وتجاوز الانتظارات وتكثيف الجهود والدفع نحو إعادة انبثاق القيم الأساسية المتجذرة في المجتمع المغربي، بما في ذلك الإيثار والتضامن والتعاون الجماعي الوطني”.

وجاء في البلاغ أن رئيسة المجلس ذكرت ب”معنى قيم التضامن والمواساة وتغليب الروح الجماعية على الروح الفردانية، لمواجهة هذا الفيروس”، مؤكدة “أننا نعيش في خضم لحظة حاسمة ومنعطف هام في تاريخ البشرية، التي وجدت نفسها ملزمة بإعادة النظر في سلوكاتها ومراجعة فلسفتها للأمور”.

وبنفس المناسبة، أكدت السيدة بوعياش على مجموع التدابير الوقائية التي اتخذها المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل حماية موظفيه، لتستمر مهامه في مجال التحسيس ورفع الوعي ومعالجة الشكايات والرصد وحماية حقوق الإنسان، ولا سيما حقوق الفئات الهشة.

يذكر أن أنه تم نشر هذه الرسالة في المنصة التي أحدثها التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بهدف تقاسم وتعميم الممارسات الفضلى التي قامت بها كافة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان البالغ عددها 122 مؤسسة، في إطار اضطلاعهم بمهامهم المتعلقة بالحماية في ظل الظروف الاستثنائية الحالي.

 

 

 

اقرأ أيضا

المغرب يتيح الولوج إلى سوق تضم حوالي مليار مستهلك بإفريقيا (السيدة فتاح)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 23:02

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الجمعة بالرباط، أن المغرب يتيح للمقاولات الدولية الولوج إلى سوق مباشرة تضم حوالي مليار مستهلك على صعيد القارة الإفريقية.

المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز: الفارس الغالي بوقاع يفوز بجائزة القوات المسلحة الملكية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 22:38

أحرز الفارس الغالي بوقاع، مساء اليوم الجمعة، جائزة القوات المسلحة الملكية، المدرجة ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية (3 نجوم)، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 : إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:54

تم، اليوم الجمعة بمكناس، إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وذلك على هامش الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية