آخر الأخبار
رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالية يؤكد على ضرورة تعزيز الشراكة بين المنعشين السياحيين المغاربة والإيطاليين لإبراز غنى وتنوع المنتوج السياحي المغربي

رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالية يؤكد على ضرورة تعزيز الشراكة بين المنعشين السياحيين المغاربة والإيطاليين لإبراز غنى وتنوع المنتوج السياحي المغربي

الجمعة, 16 مايو, 2014 - 10:22

الجديدة – أكد رئيس اتحاد شركات السياحة الايطالية السيد فورتيناتو جيوفانوني، يوم الخميس بالجديدة، على ضرورة تعزيز الشراكة بين المنعشين السياحيين المغاربة والايطاليين لإبراز غنى وتنوع المنتوج السياحي الهام الذي يتوفر عليه المغرب وجلب المزيد من السياح الايطاليين.

ودعا السيد جيوفانوني، في كلمة ألقاها بمنتجع “مازاغان السياحي” بالجديدة بمناسبة انعقاد المؤتمر السنوي الثامن لاتحاد شركات السياحة الايطالية (فيافيت ما بين 14 و 18 مايو)، أصحاب القرار إلى تسهيل الاجراءات لجلب المزيد من السياح الايطاليين إلى المغرب وملاءمة العرض السياحي بطلب السياح ليكون في مستوى التنافسية والجودة وفق معايير الأسواق السياحية الدولية، مشيرا إلى التحول الذي عرفه نمط استهلاك السياح بشكل عام.

وعبر عن رغبة اتحاد شركات السياحة الايطالية في تعزيز هذه الشراكة بين المنعشين السياحيين الإيطاليين والمغاربة لتعزيز وجهة المغرب السياحية بالنسبة لإيطاليا، مبرزا في السياق نفسه العمق التاريخي والغنى الثقافي والطبيعي الذي يميز العديد من مناطق المغرب والذي من شأنه تعزيز وجهته السياحية شريطة استغلاله بشكل عقلاني.

وأوضح، من جانب آخر، أن الحوض المتوسطي يتوفر على تاريخ وحضارة عريقتين ومؤهلات سياحية وثقافية وفنية لا مثيل لها ويشكل حاليا مهد السياحة عبر العالم، داعيا إلى خلق منطقة سياحية على مستوى هذا الحوض المتوسطي.

ومن جهته، قال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة السيد عبد الرفيع زويتن إن السوق السياحية الايطالية تكتسي أهمية كبرى بالنسبة للمغرب كونها تحتل المرتبة الخامسة ضمن باقي الاسواق السياحية، مؤكدا أن المكتب سيعمل على تعزيز الشراكة بين المنعشين السياحيين الايطاليين لجلب المزيد من السياح الايطاليين خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وبعد أن أشار إلى المؤهلات السياحية التي تتوفر عليها مختلف جهات المملكة وحسن الاستقبال وجودة الخدمات السياحية التي تقدمها، عبر السيد زويتن عن اعتزازه لاستقبال وفد المنعشين السياحيين الايطاليين بالمغرب، موضحا أن عقد مؤتمر اتحاد شركات السياحة الايطالية بالمغرب يعد فرصة لتعزيز وجهة المغرب السياحية بالنسبة للسوق الايطالية وتقوية الشراكة في هذا المجال بين المنعشين السياحيين المغاربة والايطاليين.

أما ممثل الفدرالية الوطنية للسياحة السيد فؤاد لحبابي، فأوضح أن هذا المؤتمر يعد فرصة للتعريف بمؤهلات المملكة في المجال السياحي واكتشاف جماليته وجودة منتوجه، مشيرا إلى أهمية السوق السياحية الايطالية بالنسبة للمغرب.

وأكد السيد لحبابي أن الفدرالية ستبذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع السياحي وتحقيق رؤية 2020 السياحية الرامية إلى تثمين المنتوج السياحي المغربي وجلب المزيد من السياح.

واستعرض عامل إقليم الجديدة السيد معاد الجامعي، من جانبه، المؤهلات السياحية التي يتوفر عليها الاقليم والتي تتجلى في غنى موروثه الثقافي ومآثره ومواقعه التاريخية، فضلا عن الشواطئ الساحلية المتميزة التي تمتد على طول 150 كلم وقربه من أهم المطارات والأقطاب الاقتصادية والسياحية، مبرزا أن قطاع السياحة بالإقليم قطاع واعد في مجال جلب المزيد من السياح ومحفز بالنسبة للمستثمرين المغاربة والاجانب.

وقدم السيد الجامعي جملة من المشاريع السياحية المهيكلة التكميلية المبرمجة في إطار البرنامج التعاقدي للتنمية السياحية بجهة دكالة عبدة، والتي ظفر من خلالها الاقليم ب33 مشروعا من شأنها توفير منتوج سياحي يتماشى مع متطلبات مختلف الشرائح السياحية الوطنية والأجنبية.

ويشارك في هذا الملتقى، المنظم هذه السنة تحت شعار “السياحة.. مسار التنمية الاقتصادية بالحوض المتوسطي” والذي يعد من أكبر تجمعات مهنيي القطاع السياحي بإيطاليا، حوالي 320 مهنيا سياحيا بإيطاليا يمثلون مختلف المهن السياحية، ضمنهم مسؤولو وكالات الاسفار و15 من كبار المنعشين السياحيين ومسؤولون عن أربع شبكات سياحية بإيطاليا بالإضافة إلى رؤساء اتحاد شركات السياحة الايطالية الجهويين.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر لقاءات بين الفاعلين الايطاليين والمغاربة للتداول حول سبل تعزيز التعاون بين المغرب وإيطاليا في المجال السياحي، وندوة ستخصص لتقديم المنتوج السياحي المغربي من قبل المنعشين السياحيين المغاربة، فضلا عن زيارات ميدانية لعدد من المواقع السياحية والمآثر التاريخية بالإقليم.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية