رئيس البرلمان السوداني يشيد بالإصلاحات ” الهامة” التي يعرفها المغرب في العديد من المجالات

رئيس البرلمان السوداني يشيد بالإصلاحات ” الهامة” التي يعرفها المغرب في العديد من المجالات

الجمعة, 28 فبراير, 2014 - 9:25

الخرطوم أشاد رئيس المجلس الوطني (البرلمان) السوداني ، السيد الفاتح عز الدين ، بالإصلاحات ” الهامة” التي يعرفها المغرب في العديد من المجالات تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد الفاتح عز الدين ،الذي انتخب مؤخرا رئيسا للهيئة التشريعية السودانية ، لدى استقباله يوم الخميس لسفير صاحب الجلالة بالسودان، السيد محمد ماء العينين، أن المملكة المغربية راكمت تجربة هائلة في العديد من المجالات يمكن للسودان الاستفادة منها، خاصة في ما يتعلق بالإصلاحات السياسية والاقتصادية ، والتي جعلت منها نموذجا يحتذى على صعيد المنطقة.
وأعرب في السياق ذاته عن الرغبة في الاستفادة من التجربة البرلمانية المغربية بالنظر إلى ما قطعته من أشواط على مستوى تعزيز الديمقراطية وسن القوانين والتشريعات ،منوها بالتطور الذي عرفه العمل الجمعوي بالمغرب خلال السنوات الأخيرة.
ودعا المسئول السوداني ،في معرض تطرقه للعلاقات المغربية السودانية المتميزة ،رجال الأعمال والمستثمرين المغاربة إلى الإقبال على إقامة مشاريع لهم في السودان الذي قال أنه يعد سوقا واعدة بالنظر لما يزخر به من مؤهلات وإمكانات مغرية على أكثر من مستوى.
وشدد على أهمية تحيين وتفعيل العديد من الاتفاقيات الموقعة بين المغرب والسودان،بغية تمكين مواطني الشعبين الشقيقين من الاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين والمساهمة بالتالي في توطيد الروابط المتينة والقوية التي جمعتهما عبر التاريخ .
وعبر السيد الفاتح عز الدين ،من جهة أخرى عن الرغبة في التعجيل بتشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المغربية السودانية لتكون إطارا إضافيا لمد جسور التواصل والتعاون القائم بين البلدين.
ومن جانبه أبرز السيد محمد ماء العينين ما يميز العلاقات بين البلدين الشقيقين الضاربة جذورها في أعماق التاريخ والقائمة على الدوام على الاحترام والتآزر والتعاضد ، مشيرا الى حرص قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس والرئيس عمر حسن البشير على تطويرها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين ويعزز الرفاه والازدهار لشعبيهما.

 

اقرأ أيضا

تتويج عبد القادر الشاوي ومعهد ثيربانتيس في المغرب بجائزة ابن رشد

الخميس, 30 مايو, 2024 في 12:02

توج الكاتب المغربي عبد القادر الشاوي ومعهد ثيربانتيس في المغرب بجائزة ابن رشد للوئام، التي تكافئ المؤسسات أو الأفراد، مغاربة وإسبان، العاملين في مجال تعزيز التعايش والحوار بين الثقافات.

طواف المغرب للدراجات يعود من جديد مع الانطلاقة من الأقاليم الجنوبية

الخميس, 30 مايو, 2024 في 11:29

يعود طواف المغرب للدراجات من جديد ، بعد غياب فرضته الجائحة وكذا بسبب الزلزال الذي ضرب خلال شتنبر الماضي عددا من المناطق بالمملكة.

جيتكس إفريقيا: الذكاء الاصطناعي يتيح آفاقا واعدة لمساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة (السيدة حيار)

الخميس, 30 مايو, 2024 في 11:13

قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، أمس الأربعاء بمراكش، إن الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية توفر آفاقا واعدة في مجال مساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية