آخر الأخبار
رئيس الحكومة: عدم مساهمة المرأة في المجهود العام بما تسمح به كفاءتها يؤدي إلى إهدار الكفاءات النسائية

رئيس الحكومة: عدم مساهمة المرأة في المجهود العام بما تسمح به كفاءتها يؤدي إلى إهدار الكفاءات النسائية

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2013 - 14:13

الرباط – قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران إن المرأة لا تساهم في المجهود العام بما تسمح لها به كفاءتها مما يؤدي إلى إهدار الكفاءات النسائية، مشيرا إلى نموذج المرأة القاضية التي حققت “نتائج ممتازة على مستوى حسن التدبير والنزاهة”.وأضاف السيد ابن كيران ، في كلمة افتتاح ندوة فكرية نظمتها اللجنة المركزية للمناصفة وتكافؤ الفرص التابعة لحزب العدالة والتنمية تحت عنوان “المرأة في المناصب السياسية” أن  المفاهيم الجديدة من قبيل المناصفة والمساواة والتمييز الإيجابي مقبولة لكن ” لا يمكن تنزيلها ميكانيكيا”، مشيرا إلى أن المشرع يتحدث عن السعي لتحقيق المناصفة دون تعارض مع مبدأ الكفاءة.
وأكد السيد ابن كيران على ضرورة ” إعادة النظر في قضية المرأة دون مزايدات سياسية”، داعيا إلى تقدير المرأة في طبيعتها والادوار التي تقوم بها.
وأشار إلى أن نسبة النساء في الحكومة المقبلة ستكون أكبر مقارنة مع الحكومة في تشكيلتها الأولى، مضيفا أنه تم تعيين 38 امرأة في مناصب سامية من بين 300 تعيين.

اقرأ أيضا

المنتدى الاقتصادي للداخلة وادي الذهب بمدريد فرصة لتعزيز العلاقات التجارية بين إسبانيا والمغرب (مسؤول إسباني)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:39

أكد نائب رئيس غرفة التجارة بمدريد، أوغوستو دي كاستانيدا، أن المنتدى الاقتصادي رفيع المستوى حول فرص الاستثمار بجهة الداخلة-وادي الذهب، المنظم اليوم الثلاثاء بمدريد، يتيح فرصة العمل على تعزيز علاقات التعاون التجاري بين إسبانيا والمغرب.

المنتدى الاقتصادي بمدريد..جهة الداخلة وادي الذهب أضحت قطبا اقتصاديا إقليميا رئيسيا (السيدة بنيعيش)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:23

أكدت سفيرة المغرب في إسبانيا، كريمة بنيعيش، اليوم الثلاثاء بمدريد، أن جهة الداخلة – وادي الذهب أضحت قطبا اقتصاديا إقليميا رئيسيا يربط المغرب مع امتداده الإفريقي ويوفر فرصا استثمارية كبيرة للفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب على حد سواء.

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تعلن عن الموافقة الملكية على تعيين سبعة أعضاء جدد

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:03

أعلنت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، اليوم الثلاثاء، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله ورعاه، أعطى موافقته على تعيين سبعة أعضاء جدد بالأكاديمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية