آخر الأخبار
رئيس الحكومة يتباحث مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

رئيس الحكومة يتباحث مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

الأربعاء, 13 نوفمبر, 2013 - 19:35

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط السيد علاء علوان الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وتطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء، لمختلف أوجه التعاون بين المملكة المغربية ومنظمة الصحة العالمية، واستعرضا حصيلة مختلف البرامج والأنشطة المشتركة، خاصة في ما يتعلق بمحاربة الأمراض المعدية والوقاية وتعزيز صحة الأم وتطوير النظم الصحية والتكنولوجيات المستعملة في المجال الصحي.

كما تناولت المباحثات بين الجانبين البرامج والاستراتيجيات التي أطلقها المغرب في المجال الصحي، خاصة على مستويات تعميم التغطية الصحية لفائدة مختلف الشرائح الاجتماعية عبر توسيع دائرة برنامج “راميد” وتعزيز حكامة القطاع الصحي وتأهيل الموارد البشرية والمنشآت الصحية وتطوير آليات التمويل وسن سياسات دوائية جديدة.

وفي تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، الذي حضره وزير الدولة السيد عبد الله بها، نوه السيد علاء علوان بالجهود التي يبذلها المغرب للمصادقة على الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة التبغ، كما عبر عن ارتياح المنظمة لمبادرة المغرب بتسريع العمل بالخطة الوطنية لخفض وفيات الأمهات والأطفال بما يمكن من تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب (قرعة السبورة النهائية) : المغربية العلامي تواجه حاملة اللقب الإيطالية برونزيتي في الدور الأول

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:52

أسفرت عملية سحب قرعة السبورة النهائية للدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي جرت اليوم السبت بالرباط، عن مواجهة صعبة للمغربية ملاك العلامي مع حاملة اللقب والمصنفة 48 عالميا، الإيطالية لوسيا برونزيتي، برسم الدور الأول المقرر الإثنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية