آخر الأخبار
رئيس الحكومة يتباحث مع كاتب الدولة البريطاني المكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط

رئيس الحكومة يتباحث مع كاتب الدولة البريطاني المكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2013 - 21:23

الرباط -أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، عشية يوم الأربعاء، مباحثات بمقر رئاسة الحكومة مع كاتب الدولة البريطاني المكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط السيد أليستر بورت الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وصرح السيد بورت للصحافة، في ختام اللقاء، بأن هذه المباحثات تمحورت حول العلاقات بين بريطانيا والمغرب، منوها بالروابط القوية التي تجمع البلدين وخاصة في ميادين التجارة والتربية وفرص الاستثمار.
وأشار، من جهة أخرى، إلى أنه تطرق مع السيد ابن كيران للإصلاحات التي باشرها المغرب ولقضايا أخرى ذات طابع إقليمي.
وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت به وكالة المغرب العربي للانباء، فإن رئيس الحكومة أكد خلال لقائه مع المسؤول البريطاني على متانة وجودة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة البريطانية والتي تخلد هذه السنة الذكرى 800 لإقامتها.
واستعرض الجانبان، خلال هذا اللقاء الذي حضره وزير الدولة وسفير بريطانيا بالمغرب، سبل الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف الميادين وخاصة في مجال التربية والتكوين وكذا تشجيع ومواكبة الاستثمارات.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.