آخر الأخبار
رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

الإثنين, 12 يوليو, 2021 - 17:38

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، مباحثات مع السيد ريك دامز رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، تمحورت على الخصوص حول سبل توطيد الشراكة بين المملكة والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة استعرض فيها الجانبان آفاق توطيد الشراكة بين المغرب والمؤسسة الأوروبية والرفع من مستواها،  وكذا تعزيز التعاون في المجالات المرتبطة بمهام الجمعية البرلمانية، وخاصة دعم حقوق الإنسان، وتشجيع الممارسة الديمقراطية، والسهر على سيادة القانون، من خلال مجموعة من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وأعرب السيد دامز، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، عن تقدير الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لمكانة المغرب في المنطقة والأشواط التي قطعها على مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وعن تطلعها للرفع من مستوى شراكتها مع المغرب وجعل المملكة شريكا أساسيا في القارة الإفريقية، وخاصة في المجالات التي تكتسي أهمية خاصة بالنسبة للجانبين.

ومن جهته، ذكر رئيس الحكومة بالإصلاحات الكبرى التي باشرها المغرب مند عدة سنوات في مجال تعزيز حقوف الإنسان، وتكريس الممارسة الديمقراطية، وضمان الحريات، والنهوض بحقوق المرأة، والسعي نحو المناصفة، ومحاربة العنف ضد النساء، وغيرها من الإصلاحات الهامة التي تمت بلورتها وتكريسها ميدانيا من خلال مجموعة من الآليات.

وأكد انفتاح المغرب المستمر على الحوار مع شركائه، واستعداده الدائم للانخراط في كل مبادرة ترمي إلى تعزيز التعاون والشراكة مع مجلس أوروبا ومع الاتحاد الأوروبي ومؤسساته في مختلف المجالات، في إطار من الاحترام المتبادل لخصوصيات الطرفين.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الوطني عبر حماية الملكية الفكرية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 0:12

وقع كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، ووزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والمدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، عبد العزيز ببقيقي، اليوم الإثنين بالرباط، على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الثقافي الوطني، عبر حماية الملكية الفكرية.

ستراسبورغ.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان ومجلس أوروبا

الإثنين, 15 أبريل, 2024 في 23:28

عقد الكاتب العام للمندوبية الوزارية لحقوق الانسان، عبد الكريم بوجرادي، اليوم الاثنين بستراسبورغ، جلسة عمل مع الأمينة العامة لمجلس أوروبا، السيدة ماريا بيجينوفيتش بوريتش، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.

عيد الأضحى .. السيد صديقي يعقد اجتماعا مع مهنيي قطاع اللحوم الحمراء

الإثنين, 15 أبريل, 2024 في 22:54

عقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بالرباط، اجتماعا مع مهنيي قطاع اللحوم الحمراء، وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية