رئيس مؤسسة المشرعين بالولايات المتحدة يشيد ب “القيادة الحكيمة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

رئيس مؤسسة المشرعين بالولايات المتحدة يشيد ب “القيادة الحكيمة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

الثلاثاء, 25 يونيو, 2013 - 17:29

بقلم : فؤاد عاريف
واشنطن, –  أشاد رئيس مؤسسة المشرعين بالولايات المتحدة الأمريكية ، ستيفن لاكيس ، ب “القيادة الحكيمة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي باشر إصلاحات ديمقراطية استبقت من حيث أهميتها تطلعات الشعب المغربي وذلك قبل انطلاق “الربيع العربي”.
وأعرب ستيفن لاكيس الذي ستنظم مؤسسته ، “منتدى القيادة عبر الأطلسي ” بمراكش من 29 يونيو الى 4 يوليوز، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عن سعادته للفرصة التي يشكلها هذا ” المؤتمر التاريخي لتقريب الولايات المتحدة بشكل أفضل من المغرب، من خلال تاريخه وموقعه الفريد كأرض للقاء وتلاقح الثقافات “.

وأكد لاكيس في حديث لوكالة المغرب العربي للانباء أن ” هذه هي المرة الأولى التي يزور وفد بمثل هذه الأهمية بلدا ثالثا ، حيث يضم ما لا يقل عن 25 من المشرعين المنتمين لمختلف الهيئات التشريعية في عشرين ولاية ” مشيرا الى الارادة القوية لاعضاء الوفد للتعرف على دينامية الاصلاحات التي أطلقها المغرب ، المتشبث بأصالته والمنفتح على المستقبل والحداثة.

وأشار ستيفن لاكيس بخصوص الوضع الراهن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الى أن المغرب ، تحت قيادة جلالة الملك رأى في الربيع العربي ” فرصة للمضي قدما نحو مسلسل الإصلاحات التي كان قد بدأها قبل ” ظهور هذا الربيع .

وأبرز رئيس مؤسسة المشرعين بالولايات المتحدة الامريكية ، الذي سبق أن زار المغرب، ” تعبئة المغاربة وراء جلالة الملك، الذي كان قد أطلق استراتيجية الجهوية الطموحة بالموازاة مع تطبيق إصلاحات دستورية مكنت ، من بين أمور أخرى، من تعزيز صلاحيات البرلمان “.

وينعقد “منتدى القيادة عبر الأطلسي”، الذي يعتبر مظهرا للعلاقات العريقة بين المغرب والولايات المتحدة الامريكية ، تحت شعار:” الديمقراطية المحلية: النموذج المغربي في محيطه الإقليمي، “، كما يشكل دليلا على التقدير الكبير الذي يحظى به المغرب ، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مستوى المؤسسات الفدرالية .

ويأتي هذا الاجتماع أيضا بعد أسابيع فقط من المحادثة الهاتفية التي أجريت بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس باراك أوباما، بمبادرة من هذا الأخير، والتي جعلت رئيس الولايات المتحدة يشيد بالتقدم الملموس والإصلاحات التي أطلقها جلالة الملك في جميع المجالات، والتي جعلت المغرب يشكل نموذجا يحتذى بالنسبة للمنطقة بكاملها.

اقرأ أيضا

نيروبي..تسليط الضوء على التزام المغرب، بقيادة جلالة الملك، لصالح إفريقيا مندمجة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 18:23

أبرز سفير المغرب لدى كينيا، عبد الرزاق لعسل، اليوم الجمعة بنيروبي، التزام المملكة الثابت، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لصالح الاندماج الاقتصادي والازدهار في إفريقيا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. تسليم جائزة الرواق الوَلوج والدامج للأشخاص في وضعية إعاقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 16:06

جرى اليوم الجمعة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، حفل تسليم جائزة “الرواق الوَلوج والدامج” للأشخاص في وضعية إعاقة، برسم الدورة الثامنة.

الانتقال الطاقي : تعزيز التعاون المغربي الفرنسي محور لقاءات السيدة بنعلي في باريس

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 15:04

شكل تعزيز التعاون بين المغرب وفرنسا في مجال الانتقال الطاقي محور المحادثات التي جرت بين وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي وعدد من الوزراء الفرنسيين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية