آخر الأخبار
رئيس مجلس الشيوخ البولوني: المغرب بلد مستقر في منطقة تعج بالاضطرابات

رئيس مجلس الشيوخ البولوني: المغرب بلد مستقر في منطقة تعج بالاضطرابات

الخميس, 9 يناير, 2014 - 22:05

وارسو- أكد رئيس مجلس الشيوخ البولوني السيد بوغدان بوروسيفيتيش أن المغرب يعتبر بلدا مستقرا في منطقة تعج بالعديد من التوترات والاضطرابات.     وخلال استقباله يوم الخميس بمقر مجلس الشيوخ البولوني لوفد من مجلس المستشارين برئاسة السيد محمد الشيخ بيد الله رئيس المجلس، الذي يزور حاليا بولونيا، نوه السيد بوروسيفيتيش بالمجهودات التي يبذلها المغرب الذي اختار طريق الديمقراطية من أجل القيام بإصلاحات شجاعة تجمع بين الحداثة والتشبث بالأصالة.

وأضاف انه يتابع عن قرب ما يحدث بالمغرب الذي قال إنه نهج خيارا ديمقراطيا واضحا تمثل في القيام بالإصلاحات السياسية الملائمة.

من جهته أبرز السيد بيد الله أن المغرب، بفضل الاصلاحات السياسية التي تم تفعيلها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي حظيت بدعم من الطبقة السياسية، اختار نهج الانتقال السلس بعيدا عن التوترات والاضطرابات التي شهدتها عدد من دول المنطقة.

وذكر أن المغرب وبفضل تاريخه، تمكن على الدوام، من تجاوز اللحظات العصيبة، مشيرا إلى انخراط المغرب الراسخ في طريق الديمقراطية التي باتت تشكل خيارا استراتيجيا لا رجعة عنه.

واستعرض رئيس مجلس المستشارين في هذا الصدد سلسلة من الاصلاحات التي انخرط فيها المغرب في عدد من المجالات وخاصة في مجال العدالة وحقوق الإنسان واحترام الحريات وتعزيز المساواة بين الرجل والمرأة ومحاربة الرشوة.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى (العصبة الماسية): العداء المغربي سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 م موانع

الأحد, 19 مايو, 2024 في 21:37

فاز البطل العالمي والأولمبي المغربي سفيان البقالي، بسباق 3000 م موانع، ضمن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى رابع محطات العصبة الماسية، التي جرت منافساتها اليوم الأحد، بالملعب الكبير لمراكش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية