آخر الأخبار
رئيس مجلس المستشارين يجري محادثات مع رئيسة لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني

رئيس مجلس المستشارين يجري محادثات مع رئيسة لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني

الثلاثاء, 25 مارس, 2014 - 13:49

الرباط – أجرى السيد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، محادثات مع السيدة سوسن حاجي محمد تقوي، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني والوفد المرافق لها.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن السيد بيد الله تناول خلال هذا اللقاء مستوى العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية ومملكة البحرين، وسبل تعزيزها لترقى إلى مستوى العلاقات الوثيقة التي تربط بين قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وتطرق رئيس مجلس المستشارين لخصوصية التجربة الديمقراطية المغربية، مستعرضا مميزات الثنائية البرلمانية ودور مجلس المستشارين في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العامة والدبلوماسية البرلمانية.

ومن جهتها، عبرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني عن إعجابها بجرأة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إصدار دستور جديد متقدم في ظل “الربيع العربي” والإجماع الوطني لبناء النموذج المغربي في جو يسوده الاستقرار.

ونوهت المسؤولة البحرينية بخصوصية التجربة البرلمانية المغربية، داعية في نفس السياق إلى تعميق وتوطيد علاقات الأخوة والتعاون بين برلماني المملكتين.

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية