آخر الأخبار
رئيس مجلس المستشارين يستقبل رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ورئيس الجمعية الدولية للتعاضد

رئيس مجلس المستشارين يستقبل رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ورئيس الجمعية الدولية للتعاضد

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2013 - 22:40

الرباط – استقبل رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله، أمس الاثنين بالرباط، السيد عبد المولى عبد المومني رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مرفوقا بالسيد جان فليب هاشيت رئيس الجمعية الدولية للتعاضد والسيد ماتياس سافينياك ممثل تعاضدية التعليم بفرنسا.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد بيد الله أكد خلال هذا اللقاء أن المغرب يتوفر على تجربة هامة في مجال التعاضد تفوق 50 سنة، مستحضرا التأمين الإجباري ونظام المساعدة الطبية “راميد”.

كما أشار إلى أهمية التعاضد ودوره في تقوية التماسك الاجتماعي والتغطية الصحية، ودوره في ترسيخ القيم الكونية المتعلقة بالتعاضد.

وذكر رئيس مجلس المستشارين بدستور فاتح يوليوز 2011 الذي دستر حق استفادة المواطنات والمواطنين على قدم المساواة من العلاج والعناية الصحية والحماية الاجتماعية والتغطية الصحية والتضامن التعاضدي.

ولم يفت السيد بيد الله الحديث، خلال هذا اللقاء، عن ملامح النموذج الديمقراطي التنموي المغربي المتفرد في العالم العربي الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس، ودوره في تحصين الاستقرار وبناء دولة المؤسسات وضمان الحريات.

من جهته، نوه رئيس الجمعية الدولية للتعاضد بالتحول الايجابي الذي شهده المغرب رغم الاضطرابات التي تعرفها بعض دول المنطقة، مؤكدا أنه تحول حكيم وهادئ يساعد على تقدم البلاد.

وتناول رئيس الجمعية الدولية للتعاضد أهمية القطاع التعاضدي بالمغرب كقاطرة لتطوير قطاع التعاضد بإفريقيا وجاذبيته في كسب ثقة الأفارقة، مبرزا دور قطاع التعاضد كركيزة للاقتصاد الاجتماعي التضامني ودور البرلمان في الحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضا

دالاس.. افتتاح الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 20:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة دالاس في ولاية تكساس (جنوب الولايات المتحدة)، أشغال الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، بمشاركة المغرب ممثلا بوفد رفيع المستوى يرأسه الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

أولويات المغرب متوافقة تماما مع أولويات منظمة العمل الدولية (السيد هونغبو)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:31

أكد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، غيلبرت هونغبو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن أولويات الحكومة المغربية متوافقة مع أولويات منظمة العمل الدولية.

اللوجستيك التنافسي، رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي (السيد عبد الجليل)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:27

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن اللوجستيك التنافسي يعد رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي.