آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب يبحث مع الوزير الأول لدولة”أنتيغوا وباربودا” سبل تعزيز علاقات التعاون

رئيس مجلس النواب يبحث مع الوزير الأول لدولة”أنتيغوا وباربودا” سبل تعزيز علاقات التعاون

الإثنين, 24 مارس, 2014 - 19:40

الرباط – أجرى رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية لدولة “أنتيغوا وباربودا” السيد ونستون بالدوين سبنسر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن هذه المباحثات تمحورت حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين المغرب ودولة “أنتيغوا وباربودا”، في جميع المجالات وخاصة المجالين الاقتصادي والبرلماني .
وأشاد السيد غلاب بموقف دولة “أنتيغوا وباربودا” الداعم للوحدة الترابية للمملكة وسحبها الاعتراف بالجمهورية الوهمية منذ سنة 2010 .
كما عزم المملكة المغربية تطوير علاقاتها مع دولة “أنتيغوا وباربودا” في جميع المجالات بما فيها المجالين الاقتصادي والبرلماني، منوها بالدور الذي تضطلع به لجنة الصداقة البرلمانية المغرب- أنتيغوا وباربودا في تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.
من جهته، جدد السيد بالدوين سبنسر دعمه للوحدة الترابية للمملكة، منوها بالدينامية التي تعرفها العلاقات بين البلدين خاصة بعد التوقيع على خارطة الطريق لبرنامج التعاون الثنائي في شتى المجالات في سنة 2012.
كما استعرض الميادين الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك والتي تشكل مجالا لتعاون مثمر بين البلدين.

 

 

اقرأ أيضا

عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا (مسؤولة إسبانية)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:37

أكدت نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية، سوسانا كريسوسطومو، اليوم الاثنين بطنجة، أن عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا.

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:05

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشيد بـ”التقدم الكبير” الذي أحرزه المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 19:56

أشاد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عثمان ديون، اليوم الاثنين بالرباط، بـ”التقدم الكبير” الذي أحرزه المغرب.