آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب يتباحث بالرباط مع وفد برلماني بيروفي

رئيس مجلس النواب يتباحث بالرباط مع وفد برلماني بيروفي

الأربعاء, 30 أكتوبر, 2013 - 22:14

الرباط – أجرى رئيس مجلس النواب، السيد كريم غلاب، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع وفد برلماني بيروفي يقوم حاليا بزيارة للمملكة.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن مباحثات السيد غلاب مع الوفد البرلماني البيروفي، الذي يرأسه رئيس مجموعة الصداقة البيروفية المغربية، السيد رونالدو رياتيغي فلوريس، تمحورت حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وخصوصا في المجال البرلماني والتجاري والاقتصادي.

وأضاف البلاغ أن رئيس مجلس النواب نوه في مستهل هذا اللقاء، الذي حضره سفير البيرو بالرباط، السيد كارلوس فيلاسكو مينديولا، ورئيس مجموعة الصداقة المغربية البيروفية السيدة نبيلة بنعمر، والعضو بالمجموعة، السيد منصور المباركي، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين الصديقين من خلال الزيارات المتبادلة والمكثفة للوفود البرلمانية والتنسيق المشترك بينهما في المحافل والمنتديات الدولية في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما دعا السيد غلاب إلى ضرورة إعطاء دفعة قوية للتعاون الثنائي في المجالات الاستراتيجية والتجارية والاقتصادية، مضيفا أن المغرب يعول على البلدان الصديقة مثل البيرو لتطوير علاقاته مع باقي دول قارة أمريكا اللاتينية.

وأشار البلاغ إلى أن رئيس مجلس النواب أطلع الوفد البرلماني البيروفي، بالمناسبة، على تطورات قضية وحدتنا الترابية، حيث توقف عند المحطات البارزة التي ميزت استرجاع أقاليمنا الجنوبية، كما قدم للوفد البرلماني البيروفي معطيات وتوضيحات تاريخية وقانونية تدحض مناورات خصوم وحدتنا الترابية.

اقرأ أيضا

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.