آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وفد من البرلمان التشيكي

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وفد من البرلمان التشيكي

الجمعة, 23 سبتمبر, 2022 - 20:54

الرباط –  أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي اليوم الجمعة بمقر المجلس، مباحثات مع وفد من البرلمان التشيكي وذلك على هامش مشاركة هذا الأخير في مراسيم إطلاق برنامج التوأمة المؤسساتية بين مجلس النواب المغربي وعدد من البرلمانات الأوربية.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين تناولا ، خلال اللقاء، سبل تعزيز بين المؤسستين التشريعيتين، حيث دعا رئيس مجلس النواب إلى توحيد الرؤى والمواقف في المنتديات البرلمانية الدولية الثنائية والمتعددة الأطراف، ونوه بأهمية ودور مجموعتي الصداقة البرلمانية في مد جسور التواصل والحوار والتنسيق الدائم.

كما استعرض السيد الطالبي العلمي أبرز الإصلاحات التي شهدتها المملكة في السنوات الأخيرة لاسيما تلك المرتبطة بترسيخ الديمقراطية والنهوض بحقوق الانسان،منوها بالمناسبة، بالموقف الإيجابي للتشيك إزاء قضية الوحدة الترابية للمغرب.

جدير بالذكر أنه تم اليوم الجمعة إطلاق مشروع التوأمة المؤسساتية، بين مجلس النواب بالمملكة المغربية والجمعية الوطنية الفرنسية ومجلسِ النواب في جمهورية التشيك ومجلس النواب في المملكة البلجيكية، وهو مشروع مدعوم من أربع مؤسسات تشريعية في كل من إيطاليا واليونان وهنغاريا والبرتغال، وممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

الفلاحة بإفريقيا .. السيد صديقي يبرز الحاجة الملحة لاستراتيجيات تكييف متينة

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 0:04

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمكناس، الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجيات تكييف متينة بإفريقيا، لاسيما في القطاع الفلاحي.

مراكش.. للا سمية الوزاني تترأس حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:52

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين بمدينة مراكش، حفل افتتاح الدورة الحادية عشر للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين في وضعية إعاقة.

ندوة بالرباط تبرز مساهمة المملكة منذ قرون في الحفاظ على أصالة الزليج والقفطان المغربيين

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:40

أبرزت أشغال ندوة وطنية حول موضوع “الزليج التقليدي والقفطان المغربيين”، افتتحت، اليوم الاثنين بالرباط، مساهمة المملكة المغربية منذ قرون في الحفاظ على أصالة هذا الموروث الثقافي البديع.