رئيس مجلس النواب يمثل جلالة الملك في الاحتفالات المخلدة للذكرى 56 لاستقلال تنزانيا

رئيس مجلس النواب يمثل جلالة الملك في الاحتفالات المخلدة للذكرى 56 لاستقلال تنزانيا

الأحد, 10 ديسمبر, 2017 - 16:52

    الرباط- مثل رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الاحتفالات المخلدة للذكرى ال56 لاستقلال الجمهورية المتحدة لتنزانيا، والتي أجريت أمس السبت بالعاصمة التنزانية دودوما.

    وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الرئيس التنزاني السيد بومبي جوزيف ماكوفولي، الذي ترأس هذه المراسم بالملعب الوطني بالعاصمة دودوما، نوه بدعم جلالة الملك للرياضة التنزانية وبقرار جلالته بناء الملعب الجديد ل”دودوما”، مرحبا بحضور مبعوث صاحب الجلالة في هذه الاحتفالات.

    وأضاف المصدر ذاته أن رئيس مجلس النواب أبلغ الرئيس التنزاني التهاني الحارة لصاحب الجلالة وتمنيات جلالته الصادقة بالازدهار للشعب التنزاني الشقيق.

    وقد تميزت هذه المراسم، التي حضرها عدد كبير من المسؤولين السياسيين من بينهم ثلاث رؤساء سابقين لتنزانيا، بالإضافة لشخصيات مدنية وعسكرية، باستعراض عسكري تم خلاله إطلاق طلقات من المدفعية. كما ألقى رئيس الجمهورية التنزانية كلمة بالمناسبة دعا فيها إلى الوحدة الوطنية، مشيدا بالتقدم الملحوظ الذي يعرفه البلد “وبمساهمة الجميع”، ومعلنا عن العفو عن بعض السجناء.

    وأشار البلاغ إلى أن السيد المالكي أجرى، على هامش هذه الاحتفالات، مباحثات مع عدد من المسؤولين التنزانيين، من بينهم نظيره رئيس برلمان تنزانيا السيد جوب ندواكي، ورئيس برلمان زانزيبار السيد الزبير موريسي، ووزير الشؤون الخارجية السيد أوجوستين ماهيجا. وقد جرت هذه اللقاءات بحضور سفير المملكة المغربية السيد عبد الإله بنريان.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.