آخر الأخبار
رئيس منظمة غير حكومية أمريكية يبرز أهمية مساهمة مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء في بلورة مشروع “إكزايت اكسينوسايد”

رئيس منظمة غير حكومية أمريكية يبرز أهمية مساهمة مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء في بلورة مشروع “إكزايت اكسينوسايد”

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2013 - 21:43

(صفاء اليعقوبي)

الرباط – أبرز رئيس المنظمة غير الحكومية الأمريكية “ذو وورلد ميموري فيلم بروجيكت”، مايكل كايرتلي، أهمية مساهمة مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء في بلورة مشروع “إكزايت اكسينوسايد”، الذي تتمثل مهمته في تحسيس الشباب بضرورة الوقوف في وجه كراهية الأجانب والإبادة الجماعية.

وأكد السيد كايرتلي، في حديث أدلى به أمس الإثنين لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مؤتمر صحفي انعقد يوم الجمعة الماضية بالرباط لتقديم هذا المشروع للعموم، أن “مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء تشكل جزءا من هذا المشروع ذي البعد الدولي، الذي يهدف إلى إنتاج فيلم طويل انطلاقا من آلاف الفيديوهات التي لم يسبق بثها، والتي أسهم في إنجازها مستعملو الأنترنيت عبر العالم”.

وأشار إلى أن مساهمة مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء تمثلت في مساعدة المبدعين المغاربة الشباب على إرسال “فيديوهاتهم” التي يمكن أن تتضمن شهادات، أو إبداعا فنيا أصيلا أو روبورتاجات موضوعاتية حول الإبادة الجماعية أو كراهية الأجانب.

ورأى رئيس أرضية “ذو وورلد ميموري فيلم بروجيكت” أن اختيار المغرب أرضية لهذه المبادرة يبرهن على الجهود، المعترف بها، التي يبذلها في سبيل النهوض بقيم السلام والتسامح.

وقال إن “المغرب كان دائما أرضا للتسامح والتنوع. وأحسست دوما أني مرحب بي في هذا البلد”، معربا عن ابتهاجه لكون مثل هذه المبادرة تنظم لأول مرة في بلد من الجنوب.

ومن جانبها، أعربت نائبة مدير أرضية “ذو وورلد ميموري فيلم بروجيكت”، السيدة نزهة العلوي عن افتخارها، كامرأة مغربية وعربية وإفريقية، بالمشاركة في هذا المشروع الذي انبثق من المغرب وإفريقيا.

كما أعربت عن سعادتها لاشتغالها مع مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء التي “ستساعد الشباب المغاربة على التعبير عن مواضيع الإبادة الجماعية وكراهية الأجانب”، وأيضا عن امتنانها للمؤسسة لتقديمها المساعدة التقنية واللوجيستيكية.

وحسب المدير التنفيذي لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء، السيد محمد أمين ملين، فإن الشراكة مع “ذو وورلد ميموري فيلم بروجيكت” في شتنبر 2013 تهدف إلى إطلاق مبادرة مشتركة من أجل إنتاج قصة مصورة تجسد هذا المشروع بالصورة والمضمون.

وقال السيد ملين إن “مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء انخرطت في هذا المشروع انطلاقا من مهمتها الثقافية والاجتماعية في أبعادها المتعددة، وذلك بالعمل لأول مرة مع منظمة غير حكومية”.

وأضاف السيد ملين أن المؤسسة تشارك في إنجاز هذا المشروع الذي يهدف إلى إبراز شهادات عشرة من الشباب المغاربة حول مواقفهم من الإبادة الجماعية وكراهية الأجانب، مؤكدا على الأهمية التي توليها مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء لتكريس فكرة المغرب المتسامح والمنفتح على الثقافات والحضارات الأخرى.

اقرأ أيضا

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية