آخر الأخبار
رالي “أويل ليبيا المغرب 2013”: الروسي فاسيلييف (سيارات) والبرتغالي غونكالفيس (دراجات نارية) يفوزان بالمرحلة الرابعة

رالي “أويل ليبيا المغرب 2013”: الروسي فاسيلييف (سيارات) والبرتغالي غونكالفيس (دراجات نارية) يفوزان بالمرحلة الرابعة

الجمعة, 18 أكتوبر, 2013 - 12:44

أرفود- (من مبعوث الوكالة: إدريس هاشمي علوي)– فاز الروسي فلاديمير فاسيلييف (سيارات) والبرتغالي بولو غونكالفيس (دراجات نارية) بالمرحلة الرابعة لرالي (أويل ليبيا المغرب 2013)، المنظم من طرف الاتحاد الدولي للدراجات النارية ما بين 13 و19 أكتوبر الجاري بمدينة زاكورة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي أقيمت اليوم الخميس بمحاميد الغزلان (زاكورة) والجرف (أرفود) على مسافة 295 كلم من بينها 66 كلم كمرحلة خاصة.وقطع فاسيلييف مسافة السباق في زمن قدره 2 س و54 د و00 ث ، متقدما بفارق دقيقة واحدة على الأرجنتيني تيرانوفا أورلاندو على متن سيارة “ميني”، الفائز بالمرحلتين الأولى والثالثة ، فيما أكمل الأرجنتيني فيدريكو فيلاغرا منصة التتويج بعد احتلاله المركز الثالث بتوقيت 2 س و58 د و23 ث .

وفي فئة الدراجات النارية، انتزع البرتغالي بولو غونكالفيس على متن “هوندا” ، المركز الأول في هذا السباق الذي مر عبر كثبان مرزوكة التي كانت قد شهدت تصوير فيلم “المومياء” .

وحل غونكالفيس في المركز الأول بعد أن قطع المسافة بتوقيت 3 س و01 د و49 ث ، متقدما بفارق دقيقتين و26 ثانية على الإسباني مارك كوما (ك ت إم ) ، المتوج ثلاث مرات بلقب رالي دكار (2006 و2009 و2011) ، وبفارق 5 دقائق و56 ثانية عن مواطنه هيلدر بروديغيز.

اقرأ أيضا

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

المغرب رائد في مجال البحث الزراعي (نائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:35

قالت نائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، ماريا هيلينا سيميدو، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن المغرب بلد رائد في مجال البحث الزراعي.

القراءة تساهم في تجويد التعلمات لدى التلاميذ (السيد بنموسى)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:25

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء بسلا، إن القراءة تساهم بشكل إيجابي في إتقان اللغات، وتجويد مهارات الفهم والتعلمات لدى التلاميذ.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية