آخر الأخبار
رالي “أويل ليبيا المغرب 2013” (المرحلة الثالثة): الفوز من نصيب الأرجنتيني تيرانوفا أورلاندو (ميني)

رالي “أويل ليبيا المغرب 2013” (المرحلة الثالثة): الفوز من نصيب الأرجنتيني تيرانوفا أورلاندو (ميني)

الخميس, 17 أكتوبر, 2013 - 8:37

زاكورة – فاز السائق الأرجنتيني تيرانوفا أورلاندو (السيارات) بالمرحلة الثالثة لرالي (أويل ليبيا المغرب 2013)، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للدراجات النارية ما بين 13 و19 أكتوبر الجاري بمدينة زاكورة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي أقيمت يوم الأربعاء بالكثبان الرملية شكاكة على مسافة 240 كلم من بينها 58 كلم خاصة.

وحل تيرانوفا ، الفائز بالمرحلة الأولى يوم الإثنين الماضي، في المركز الأول للمرحلة الخاصة بفارق سبع دقائق على الفرنسي باتريك سيريول (بوجي) وتسع دقائق على الروسي فالديمير فازيلييف .

وفي فئة الدراجات النارية، كان الإسباني خوان باريدا الأسرع ودخل في المركز الأول للمرة الثانية على التوالي ، ليحافظ على مركزه في صدارة الترتيب العام.

وقطع باريدا مسافة السباق في توقيت 2 س و43 د و57 ث ، متقدما على المتسابقين الشيليين شاليكو لوبيز ( بفارق 2 د و20 ث) وجيرمياس إيسكير (4 د و39 ث) .

أما حاريث غابري (ياماها)، السائق المغربي الوحيد المشارك في دورة هذه السنة، فحقق إنجازا مهما مقارنة مع المرحلة السابقة بحلوله في المركز الرابع والعشرين من بين 82 متسابقا ، بتوقيت 3 س و 41 د و01 ث .

وقال غابري إن “مرحلة اليوم الخاصة كانت في المستوى ، وأنا جد مسرور لأنني تمكنت من إنهاء السباق ، رغم أنني ضللت الطريق وقبل أن أصل إلى نقطة الوصول بفارق خمس دقائق عن صاحب المركز الأول “.

وفي سباقات الشاحنات، التي تميزت اليوم بتألق الثنائي البرتغالي إليزابيث جاكينتو وجوزي ماركيز ، الفائز بالمرحلة الأولى، الذي قطع المرحلة الخاصة في ظرف 3 س 45 د و56 ث ، متبوعا بالثنائي الهولندي كولن كيس وفان دين جورغن (3 س و53 د و12 ث) والطاقم الفرنسي المتكون من ألان كوكيل وفريديريك بيكار (4 س و02 د و21 ث) .
(من مبعوث الوكالة: إدريس هاشمي علوي)

اقرأ أيضا

تحويل النظم الغذائية يتطلب حلولا شاملة ومنهجية (السيد صديقي)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 17:57

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأربعاء بمكناس، أن تحويل النظم الغذائية يتطلب حلولا شاملة ومنهجية وديناميكية.

نصف الولاية الحكومية شهد ثورة اجتماعية غير مسبوقة على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية (السيد أخنوش)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 17:34

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن نصف الولاية الحكومية شهد تحقيق “ثورة اجتماعية غير مسبوقة” على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية.

المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل (السيد عبد الجليل)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:52

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل.