آخر الأخبار
رمضان 1443 هـ.. مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين تنظم جملة من الأنشطة لفائدة منخرطيها وذويهم

رمضان 1443 هـ.. مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين تنظم جملة من الأنشطة لفائدة منخرطيها وذويهم

الأربعاء, 30 مارس, 2022 - 19:13

الرباط – أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين عن شروعها، خلال شهر رمضان الأبرك لعام 1443 هـ، في تنظيم جملة من الأنشطة التضامنية والتربوية لفائدة القيمين الدينيين وذويهم.

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن هاته الأنشطة تأتي عملا بالتوجيهات السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى العناية بالقيمين الدينيين عبر جميع ربوع المملكة، وإلى تكريس قيم التعاون والتكافل الاجتماعي مع هذه الفئة العاملة في نكران ذات.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الأنشطة تتمثل في توزيع مؤنة رمضان على 26 ألفا من القيمين الدينيين المعوزين والعاجزين وأراملهم، وتكريم 1700 في صفوف القيمين الدينيين العاجزين وأرامل المنخرطين.

كما تتمثل الأنشطة، يشير البلاغ، في تنظيم حملات تضامنية عبارة عن مساعدات عينية ومالية و31 مجلسا قرآنيا عبر منصات التواصل الاجتماعي، فضلا عن مخيم رمضاني رقمي لفائدة 430 من أبناء القيمين الدينيين.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.

المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي حقق نتيجة “مشرفة” في بطولة العالم بكينيا (رئيس الوفد المغربي)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 22:55

قال رئيس الوفد المغربي للمنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي ماهر عبد الله، اليوم الخميس، إن العناصر الوطنية حققت نتيجة “مشرفة” في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي التي نظمت في الفترة ما بين 10 و15 ماي الجاري بكينيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية