زاكورة .. جماعات ترابية تتسلم مفاتيح ثمان سيارات إسعاف

زاكورة .. جماعات ترابية تتسلم مفاتيح ثمان سيارات إسعاف

الإثنين, 24 يناير, 2022 - 21:23

زاكورة – جرى، مؤخرا بمقر عمالة إقليم زاكورة، تسليم مفاتيح ثمان سيارات للإسعاف مجهزة بالتجهيزات الضرورية لنقل النساء الحوامل والمرضى والمصابين، لعدد من الجماعات الترابية.

وذكر بلاغ لعمالة إقليم زاكورة أن الأمر يتعلق بجماعات تاكونيت، وفزواطة، وترناتة، والروحا، وتفتشنا، وأيت ولال، والنقوب وتزارين.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم أيضا تسليم ثلاث سيارات للنقل المدرسي لفائدة جماعات البليدة، وبوزروال وتفتشنا.

وأكد أن هذه المبادرة تأتي تنفيذا للبرنامج الإقليمي في مجالي دعم التمدرس وتعزيز قدرات القطاع الصحي في الإقليم.

وأبرز أن التكلفة الاجمالية لهذا المشروع بلغت 4 ملايين و500 ألف درهم، منها ثلاثة ملايين و500 ألف درهم لاقتناء سيارات الإسعاف، ومليون درهم لاقتناء سيارات النقل المدرسي.

وأوضح البلاغ أن هذه العملية جاءت بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا.

وتندرج هذه العملية ضمن المجهودات المبذولة من طرف مختلف الفاعلين لتعزيز المنظومة الصحية، لتسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية، ودعم صحة الأم والطفل، وتشجيع الولادة في وسط مراقب للحد من وفيات الأمهات الحوامل أثناء الوضع.

كما تأتي في سياق تسهيل ولوج الأطفال المنحدرين من المناطق القروية إلى المؤسسات التعليمية، ومحاربة الهدر المدرسي، خاصة بالنسبة للفتيات وتمكينهم من مواصلة مسارهم الدراسي في ظروف جيدة.

اقرأ أيضا

عودة الثلوج بأوكايمدن تدخل البهجة والسرور في النفوس

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:54

توشحت محطة أوكايمدن (إقليم الحوز)، المتواجدة على علو 2700 متر، بالرداء الأبيض لتعيد البهجة لنفوس الساكنة المحلية والزوار، وكذا الفلاحين ومهنيي قطاع السياحة.

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.