آخر الأخبار
زيادة بنسبة 9 في المائة في عدد السياح الوافدين إلى المملكة خلال شهر ماي الماضي

زيادة بنسبة 9 في المائة في عدد السياح الوافدين إلى المملكة خلال شهر ماي الماضي

الثلاثاء, 9 يوليو, 2013 - 20:18

الرباط- قال وزير السياحة السيد لحسن حداد، يوم الثلاثاء، إن عدد السياح الوافدين إلى المملكة برسم شهر ماي الماضي سجل زيادة بنسبة 9 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2012.وأضاف الوزير، في رده على سؤال تقدم به الفريق الاستقلالي حول “عدد السياح الوافدين إلى المغرب هذه السنة” خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، إنه باستثناء إسبانيا، فإن باقي الأسواق المصدرة للسياح عرفت نتائج إيجابية خلال شهر ماي حيث ارتفعت عدد السياح الوافدين من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا، على التوالي، بزائد 9 في المائة، وزائد 27 في المائة، وزائد 18 في المائة، وزائد 12 في المائة.

وبخصوص عدد ليالي المبيت في المؤسسات المصنفة، أشار الوزير إلى أنها ارتفعت بزائد 16 في المائة في شهر ماي 2013 مقارنة مع الشهر ذاته من السنة الماضية (زائد 19 في المائة بالنسبة للسياح غير المقيمين وزائد 7 في المائة بالنسبة للسياح المقيمين).

وأبرز السيد حداد أن وجهات مراكش وأكادير وفاس سجلت ارتفاعا مهما في عدد ليالي المبيت ، على التوالي، بزائد 19 في المائة، وزائد 23 في المائة، وزائد 17 في المائة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

السيد ميراوي: امتحانات الفصل الثاني بكليات الطب والصيدلة تمت برمجتها في مطلع يونيو “ولا مجال لدورة استثنائية”

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 21:10

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، إن امتحانات الفصل الثاني في كليات الطب والصيدلة “تمت برمجتها خلال شهر يونيو المقبل”، مضيفا أنه لا “مجال لدورة استثنائية”.

فيينا.. السيد فرحان يسلط الضوء على الاستراتيجية المغربية “الشاملة والمتكاملة” لمحاربة الإرهاب

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 20:53

سلط السفير الممثل الدائم للمغرب بفيينا، عز الدين فرحان، اليوم الاثنين، الضوء على الاستراتيجية المغربية “الشاملة والمتكاملة” لمكافحة الإرهاب، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية