آخر الأخبار
زيارة جلالة الملك شرف كبير بالنسبة للكوت ديفوار (الوزير الأول الإيفواري)

زيارة جلالة الملك شرف كبير بالنسبة للكوت ديفوار (الوزير الأول الإيفواري)

الأحد, 23 فبراير, 2014 - 18:38

أبيدجان – قال الوزير الأول الإيفواري السيد دانيال كابلان دانكان، اليوم الأحد بأبيدجان، إن الزيارة التي بدأها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، للكوت ديفوار، تشكل شرفا كبيرا بالنسبة لهذا البلد.

وقال السيد دانكان في تصريح للصحافة بمناسبة الاستقبال الرسمي الذي حظي به جلالة الملك في إطار زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها جلالته لجمهورية الكوت ديفوار، “تغمرنا فرحة عارمة ونحن نستقبل جلالة الملك من جديد، فقد سبق لجلالته تشريف الكوت ديفوار أيما تشريف بالزيارة التي أجراها لبلدنا في مارس 2013. وما قدومه إلى هنا في إطار الجولة الإفريقية التي يقوم بها جلالته، إلا تشريف آخر للكوت ديفوار”.

وأضاف أن “زيارة جلالة الملك حدث بالغ الأهمية بالنسبة لنا”، لاسيما وأنها ستشهد تنظيم منتدى اقتصادي مغربي- إيفواري، إلى جانب التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون التي تأتي لتنضاف إلى تلك الموقعة في مارس الماضي.

وقال الوزير الأول الإيفواري “أعتقد أننا نحيي من جديد الأيام التي أرسى فيها المغفور له الملك الحسن الثاني والرئيس الإيفواري الراحل فيليكس هوفويت بوانيي، أولى لبنات التعاون بين البلدين الشقيقين”، مضيفا أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس الحسن واتارا بصدد “الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى رفيع”.

وخلص السيد دانكان إلى أن المشاريع التي سيجري تدشينها أو إطلاقها خلال هذه الزيارة، لاسيما ما يتعلق منها بالسكن الاجتماعي، والتي تنفذها مجموعتا “أليانس” و”الضحى”، ومصنع الإسمنت المنفذ من طرف مجموعة “سيماف”، تشكل خير تجسيد للمنحى التصاعدي التي تشهده العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.