آخر الأخبار
زيارة جلالة الملك لمالي، فرصة تاريخية لانطلاقة جديدة للعلاقات الثنائية

زيارة جلالة الملك لمالي، فرصة تاريخية لانطلاقة جديدة للعلاقات الثنائية

الإثنين, 16 سبتمبر, 2013 - 14:13

باماكو- أكد رئيس جمعية الصداقة المالية- المغربية السيد موسى ديارا، أن الزيارة التي سيقوم بها جلالة الملك محمد السادس لمالي تشكل فرصة تاريخية لانطلاقة جديدة للعلاقات العميقة والعريقة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وقال السيد ديارا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الشعب المالي قاطبة يتشرف بهذه الزيارة الملكية التي ستشكل فرصة لإعطاء دينامية جديدة للعلاقات الثنائية، وإعادة تنشيط آليات التعاون في كافة المجالات، وتعزيز الحوار السياسي على أساس قواعد متينة للثقة المتبادلة”، معبرا عن امتنان الشعب المالي لتضامن المغرب الدائم، ودوره الريادي في تسوية الأزمة التي شهدتها مالي.

وأضاف “نقدر جدا التضامن الواضح والمتواصل للمغرب تجاه مالي على كافة المستويات منذ بداية الأزمة”.

وبعدما ذكر بالروابط العميقة والعلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين المغربي والمالي منذ زمن قوافل الملح، مرورا بفترة جامعة تومبوكتو، التي كانت الوحيدة من نوعها في المنطقة، إلى غاية سنوات الاستقلال، دعا السيد ديارا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين بهدف بدء مرحلة جديدة في إقامة علاقات ثنائية تكون في مستوى التطلعات والتحديات المطروحة على المنطقة ومن أجل تقوية الاستقرار وتعزيز فرص التعاون.

وأشار رئيس جمعية الصداقة المالية- المغربية إلى وجود آفاق واعدة يمكن أن تساهم في إعطاء دفعة للعلاقات الاقتصادية وإضفاء زخم جديد على التعاون الثنائي، كما يشهد على ذلك الحضور المتزايد لرؤوس الأموال المغربية بمالي، ولاسيما في قطاعات الأبناك والاتصالات.

وذكر، من جهة أخرى، بالمبادرات التي قامت بها الجمعية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية والاستثمارات بين المغرب ومالي.

اقرأ أيضا

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية