آخر الأخبار
ساكنة جهة كلميم واد نون تدعم قرار المغرب التدخل بالكركرات وترفض الاستفزازات اللامسؤولة ل “البوليساريو” (مباركة بوعيدة)

ساكنة جهة كلميم واد نون تدعم قرار المغرب التدخل بالكركرات وترفض الاستفزازات اللامسؤولة ل “البوليساريو” (مباركة بوعيدة)

السبت, 14 نوفمبر, 2020 - 14:02

كلميم – أكدت رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون، السيدة مباركة بوعيدة، أن ساكنة جهة كلميم واد نون تؤيد وتدعم قرار المملكة المغربية التدخل بالكركرات.

وقالت السيدة بوعيدة، في بيان، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، إنه “باسمي الخاص وباسم كافة أعضاء مجلس جهة كلميم واد نون ونيابة عن الساكنة، نرفض تماما الاستفزازات والتحركات اللامسؤولة والخطيرة ل (البوليساريو)”، وذلك على إثر تدخل القوات المسلحة الملكية من أجل إعادة فتح معبر الكركرات وضمان مرور السلع والأفراد من التراب الوطني إلى تراب الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وإلى بقية دول أفريقيا جنوب الصحراء.

وأضافت رئيسة المجلس الجهوي، “نؤكد تأييدنا ودعمنا للعملية التي نفذتها قواتنا المسلحة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بشكل سلمي ودون اشتباك أو تهديد لسلامة المدنيين، بغرض وضع حد نهائي للتصرفات غير المقبولة ل (البوليساريو) بعد إعطاء الفرصة كاملة لإيجاد حل دبلوماسي من خلال المساعي الحميدة للأمم المتحدة”.

وأشارت إلى أن “هذا التدخل الذي نفذ في احترام تام لصلاحيات بلادنا وبموجب مسؤولياتها، وفي تناغم مع الشرعية الدولية، جاء بعد أن تعاملت بلادنا بكل حكمة وضبط النفس مع مناوشات واستفزاوات (البوليساريو)، تلك الاستفزازات التي عايشنا أطوارها بقلق شديد وكانت محط تنديدنا بشدة لاسيما أنها بلغت حد تعطيل حركة المرور والتنقل بين المغرب وجيرانه وحرمت المئات من السائقين والمستخدمين والتجار من مزاولة أعمالهم بشكل اعتيادي، في تحد سافر لاتفاقية وقف إطلاق النار ومسلسل التسوية الأممي، مهددين بذلك سلام المنطقة وأمنها، وفي محاولة فاشلة للتشويش على استقرار المغرب وعلى المسيرة التنموية التي يقودها عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس في أقاليمنا الجنوبية”.

وأكدت عزم ساكنة الجهة التام على الدفاع عن “وحدتنا الترابية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة، إيمانا منا بعدالة قضيتنا وسلامة مطلبنا في الحرص على وحدتنا الترابية وبسط سيادة المملكة على اراضيها كاملة من طنجة الى الكويرة”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب (قرعة السبورة النهائية) : المغربية العلامي تواجه حاملة اللقب الإيطالية برونزيتي في الدور الأول

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:52

أسفرت عملية سحب قرعة السبورة النهائية للدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي جرت اليوم السبت بالرباط، عن مواجهة صعبة للمغربية ملاك العلامي مع حاملة اللقب والمصنفة 48 عالميا، الإيطالية لوسيا برونزيتي، برسم الدور الأول المقرر الإثنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية