آخر الأخبار
سحب العفو الملكي عن المسمى “دانييل كالفان فينا” قرار “حكيم ومتبصر” (جمعيات مغربية بإسبانيا)

سحب العفو الملكي عن المسمى “دانييل كالفان فينا” قرار “حكيم ومتبصر” (جمعيات مغربية بإسبانيا)

الإثنين, 5 أغسطس, 2013 - 21:06

مدريد- وصفت شبكة المجتمع المدني بشمال إسبانيا وإقليم الباسك، اليوم الاثنين، قرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس سحب العفو الذي سبق منحه للمسمى “دانييل كالفان فينا” الحامل للجنسية الإسبانية، بالقرار “الحكيم والمتبصر”.

وأكد مصطفى جذعان المنسق العام للشبكة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد، أن هذه الجمعيات غير الحكومية تلقت “بارتياح كبير” بلاغ الديوان الملكي الذي أعلن عن قرار جلالته سحب العفو الذي سبق منحه للمسمى دانييل كالفان فينا، مشيدة، في السياق ذاته، باعتقاله اليوم الاثنين بمورسية.

وأضاف أن قرار سحب العفو الملكي يعكس مرة أخرى العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السدس لحماية حقوق الإنسان، لاسيما حقوق الأطفال المعتدى عليهم.

وأوضح السيد جذعان أن القرار الملكي يؤكد، أيضا، تفاعل جلالة الملك مع تطلعات وتظلمات الشعب المغربي تجاه هذه القضية، مشيدا، في الوقت نفسه، ب”التعاون الوثيق والفعال” بين السلطات المغربية والإسبانية والذي مكن من إلقاء القبض على هذا المجرم.

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية