آخر الأخبار
سطات.. وزير الداخلية يعقد جلسة عمل بمقر ولاية الشاوية ورديغة

سطات.. وزير الداخلية يعقد جلسة عمل بمقر ولاية الشاوية ورديغة

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 10:51

سطات – عقد وزير الداخلية السيد محمد حصاد، عشية أمس الإثنين، جلسة عمل بمقر ولاية الشاوية ورديغة خصصت لتقييم الوضع الأمني على المستوى الوطني والجهوي والمحلي.

واستعرض السيد حصاد خلال هذه الجلسة، الوضع الأمني بالمغرب الذي عرف في الآونة الأخيرة تنامي أعمال الشغب داخل الملاعب الرياضية ومحيطها وترويج أخبار وصور عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي تظهر أشخاصا يحملون أسلحة بيضاء ويستعرضون مبالغ مالية يتباهون بأنهم تحصلوا عليها بطرق ممنوعة مما يعطي الانطباع بعدم الإحساس بالأمن لدى المواطنين.

ودعا الوزير، بهذه المناسبة، السلطات إلى المزيد من التعبئة لمواجهة هذه الظواهر، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود لضمان النظام والأمن لوضع حد للشعور بانعدام الأمن بين المواطنين.

وذكر السيد حصاد بالمناسبة ذاتها، بالتعليمات الملكية السامية الموجهة إلى وزارة الداخلية للتنسيق الوثيق لعمل مختلف المصالح الأمنية وعلى رأسها الإدارة الترابية بهدف بذل مزيد من الجهود لمواجهة الظواهر الإجرامية التي تهدد أمن وطمأنينة المواطنين.

وأضاف الوزير أن هذه التعليمات الملكية السامية، تدعو الإدارة الترابية والمصالح الأمنية لتطوير أساليب وطرق عملها وتعزيز التنسيق وتبادل المعلومات في ما بينها، لضمان فعالية السياسة الأمنية وتعزيز الثقة والشعور بالأمن لدى جميع المواطنين.

وأكد السيد حصاد على ضرورة تعزيز دور الولاة والعمال في مجال التنسيق بين المصالح الأمنية طبقا لدستور المملكة والظهير المحدد لاختصاصاتهم، ولاسيما في مجال حفظ النظام.

اقرأ أيضا

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:32

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لوضع خطة عمل للتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي وساكنة العالم القروي.

تخليد يوم إفريقيا في واشنطن.. لقاء في سفارة المغرب يناقش قضايا التعليم باعتباره رهانا للتضامن والاندماج

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:09

التأمت شخصيات بارزة من السلك الدبلوماسي الإفريقي وعدد من المسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية والسياسيين وممثلي المجتمع المدني ومنظمات غير حكومية ومراكز تفكير مؤثرة، اليوم الثلاثاء بسفارة المغرب بواشنطن، في إطار تخليد يوم إفريقيا.

مجلس المستشارين.. السيد التوفيق يستعرض الإجراءات التي اتخدتها الوزارة لتنظيم موسم الحج 1446هـ/ 2025م

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 17:30

استعرض وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، اليوم الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، مختلف الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتنظيم موسم الحج 1446هـ/ 2025م.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية