آخر الأخبار
سفيرة المغرب بناميبيا تقدم أوراق اعتمادها للرئيس جينغوب

سفيرة المغرب بناميبيا تقدم أوراق اعتمادها للرئيس جينغوب

الأربعاء, 22 مايو, 2019 - 14:45

ويندهوك – استقبل الرئيس الناميبي السيد هاغ جينغوب، اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي بويندهوك، سفيرة المغرب الجديدة، السيدة السعدية العلوي، التي قدمت أوراق اعتمادها كسفيرة فوق العادة ومفوضة للمملكة المغربية في ناميبيا مع الإقامة في أنغولا.

حضرت الاستقبال نائبة رئيس الوزراء ووزيرة العلاقات الدولية والتعاون السيدة نيتومبو ناندي-ندايتوا، ومارتن أنديمبا، وزير لدى الرئاسة، إلى جانب مسؤولين آخرين.

وقالت السيدة العلوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن الرئيس الناميبي ذكر خلال هذا الاستقبال الذي جرى في جو “ودي للغاية” بدعم المغرب لنضال الشعب الناميبي من أجل الاستقلال، كما أبدى إعجابه بالتقدم الذي أحرزه المغرب في جميع المجالات.

وأعرب الرئيس الناميبي، الذي ذكر بالزيارات التي قام بها إلى المملكة، عن استعداد بلاده لتعزيز علاقات التعاون بين الرباط وويندهوك.

كما شكل الاستقبال مناسبة للرئيس جينغوب للتنويه بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، معتبرا أن هذه العودة تتيح فرصة لتعميق الأواصر مع المملكة باعتبارها فاعلا رئيسيا في القارة الإفريقية.

من جهتها، اغتنمت السيدة العلوي هذه المناسبة لتأكيد الالتزام الراسخ لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالتعاون الفعال جنوب-جنوب، مبرزة أهمية العمل سويا على رفع التحديات الحقيقية التي تواجهها القارة.

كما أبرزت الدبلوماسية المغربية إرادة المغرب لتعزيز علاقات التعاون مع ناميبيا في إطار من التفاهم والاحترام المتبادل.

وذكرت بأن الشعبين المغربي والناميبي يرتبطان بأواصر تاريخية، مستحضرة في هذا السياق الاستقبال الذي خص به الملك الراحل الحسن الثاني مؤسس الأمة الناميبية سامويل نوجوما في 1989، قبيل حصول هذا البلد الإفريقي على استقلاله في 9 فبراير 1990.

 

 

اقرأ أيضا

السيد جازولي يدعو المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 16:09

دعا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، اليوم الأربعاء بميونيخ، المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب والمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.