آخر الأخبار
سفير المغرب بإسبانيا يتوج ب”الماستر الذهبي” للمنتدى الملكي للإدارة العليا

سفير المغرب بإسبانيا يتوج ب”الماستر الذهبي” للمنتدى الملكي للإدارة العليا

الخميس, 14 نوفمبر, 2013 - 20:35

مدريد – توج، مساء أمس الأربعاء، سفير المغرب بمدريد السيد أحمد ولد سويلم بجائزة “الماستر الذهبي” للمنتدى الملكي للإدارة العليا، الذي يتولى رئاسته الفخرية العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول.

وتسلم السيد ولد سويلم هذه الجائزة المرموقة، التي تمنح مرتين كل سنة لشخصيات عمومية اعترافا بجهودها في مجالات الاقتصاد والسياسة والمقاولات والثقافة، من رئيس المنتدى الملكي للإدارة العليا السيد كارلوس اسكوديرو دي بورنو في حفل حضرته شخصيات ثقافية وسياسية وعسكرية وإعلامية.

ومنحت جائزة “الماستر الذهبي”، أيضا، لشخصيات أخرى مثل ماريا كوردون مورو، مندوبة مجموعة مستشفى كيرون بمدريد، والجنرال فرانسيسكو خافيير غارسيا أرناييز رئيس هيئة الأركان العامة لسلاح الجو، وميغيل أنخيل غارسيا نيتو، عمدة بلدية أفيلا وسيزار كانو نومبلا، رئيس جامعة منديز بيلايو الدولية.

كما توج بهذه الجائزة، أيضا، توماس سانز هويوس، مسؤول سام بالمحكمة العليا الإسبانية، وميغيل طمبوري ريدوندو، مسؤول سام بوزارة الاقتصاد والتنافسية.

وبعد أن أكد، في كلمة بالمناسبة، على أن الجائزة التي منحت للسيد ولد سويلم هي اعتراف بهذا “البلد العظيم الذي هو المغرب”، أبرز رئيس المنتدى الملكي للإدارة العليا جودة ونوعية العلاقات التي تجمع بين المملكة وإسبانيا، مشيدا، في هذا الصدد، بأواصر الصداقة التي تربط البلدين.

ومن جهته، أبرز السيد ولد سويلم، الذي تحدث باسم جميع المتوجين بهذه الجائزة المرموقة، نوعية “العلاقات الشخصية القوية والصداقة التي ربطت على مر التاريخ بين العائلتين الملكيتين خدمة للتفاهم وتعزيزا للعلاقات بين المملكتين”.

وأضاف السيد ولد سويلم أن هذه الجائزة “تأكيد على علاقة الصداقة الخاصة والتعاون وحسن الجوار” بين الرباط ومدريد، واصفا هذه العلاقات ب”المثالية” ويطبعها “الصدق، وحسن النوايا والتقاء المصالح”.

 

اقرأ أيضا

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

المدير العام لمنظمة العمل الدولية يبرز الإرادة السياسية “البناءة” للمغرب للنهوض بالدولة الاجتماعية

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:28

أبرز المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبر فوسون هونغبو، اليوم الأربعاء بالرباط، الإرادة السياسية “البناءة” للحكومة المغربية من أجل النهوض بالدولة الاجتماعية الكفيلة بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

دالاس.. تسليط الضوء على مؤهلات المغرب، القطب الاستراتيجي للاستثمار في إفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 16:30

تم إبراز مؤهلات المغرب باعتباره قطبا استراتيجيا للاستثمار في إفريقيا، خلال الحدث البارز “الاستثمار في المغرب”، الذي تم تنظيمه في دالاس في إطار الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية (6-9 ماي).

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية