سلا.. افتتاح الدورة السادسة لمهرجان “سلوان”

سلا.. افتتاح الدورة السادسة لمهرجان “سلوان”

السبت, 26 أبريل, 2014 - 10:55

سلا- افتتحت مساء  الجمعة بسلا، الدورة السادسة لمهرجان “سلوان”، والمنظمة تحت شعار “إبداعات الشباب بين الاستمرارية والانفتاح”.

ويسعى مهرجان “سلوان” الذي تنظمه جمعية “سلا المستقبل”، إلى تقديم الإبداعات المعاصرة لشباب مدينة سلا، بارتباط مع دورهم كمبدعين في تثمين رصيد المدينة التاريخي والحضاري وإحياء تراثها الفني، وفي نشر روح المواطنة وترسيخ قيم الانفتاح والتعايش والتسامح.

كما يروم المهرجان إبراز طاقات الشباب السلاوي في المجال الثقافي، والكشف عن مواهبه في المجال الفني، وكذلك تكريم بعض الفعاليات الشابة المحلية في شتى المجالات الإبداعية، للتعريف بإبداعاتها وتشجيع مؤهلاتها، والدفع بها نحو مزيد من التألق والإشعاع.

وقال وزير الثقافة، السيد محمد الأمين الصبيحي، في كلمة بمناسبة افتتاح الدورة السادسة لمهرجان “سلوان”، إن الأخير بات “لحظة ثقافية وفنية متميزة على مستوى مدينة سلا”، مضيفا أنه ساهم في تقريب الثقافة من الساكنة المحلية.

وأوضح السيد الصبيحي أن هذا المهرجان، الذي يشجع مختلف أشكال التعبير الثقافي في تكامل بين التقاليد الأصيلة للمدينة والمملكة والانفتاح على مستجدات العصر، يتيح فرصة مهمة أمام المبدعين الشباب للقاء الجمهور العريض وإبراز مواهبهم.

من جهته، أبرز رئيس جمعية سلا المستقبل، السيد إسماعيل العلوي، في كلمة مماثلة، أن مهرجان “سلوان” يعد مساهمة من الجمعية في التنشيط الثقافي والفني لمدينة سلا المليونية، مشيرا إلى أن اختيار “إبداعات الشباب بين الاستمرارية والانفتاح” كشعار للمنتدى ينطلق من الموقع الذي يحتله الشباب ك”ركيزة للحاضر والمستقبل غني بما ترك له الأجداد ومساير للتطورات التي يعرفها العالم”. وشدد على الحاجة الملحة للمحافظة على التراث المادي واللا مادي لمدينة سلا، معربا عن أمله في تجميع جهود ومبادرات مختلف الفاعلين بالمدينة حول برنامج سنوي يتوج بعرس ثقافي ورياضي مشهود يتلاءم ومكانة سلا التاريخية ورصيدها الزاخر في الوطنية والعلم والثقافة والتراث والفن والإبداع.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية