آخر الأخبار
سنة 2014 شهدت تعزيز المغرب لتموقعه على صعيد التصنيف الدولي بخصوص حرية الصحافة (السيد مصطفى الخلفي)

سنة 2014 شهدت تعزيز المغرب لتموقعه على صعيد التصنيف الدولي بخصوص حرية الصحافة (السيد مصطفى الخلفي)

الأربعاء, 18 فبراير, 2015 - 14:17

الرباط – قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، اليوم الأربعاء بالرباط، إن سنة 2014 شهدت تعزيز المغرب لتموقعه على صعيد التصنيف الدولي بخصوص حرية الصحافة، مبرزا أن هذا التقدم يظهر جليا اعتمادا على التصنيفات الدولية المتضمنة في تقارير المنظمات المهتمة بالصحافة والإعلام على الصعيد العالمي.

وأوضح السيد الخلفي، خلال تقديمه للتقرير السنوي حول جهود النهوض بحرية الصحافة برسم سنة 2014 ، أن هذا الأمر انعكس ايجابيا من خلال مقارنة رقمية بين مؤشرات 2014 مع حالة 2013، مقرا مع ذلك بوجود تحديات ورهانات تستدعي مواصلة دينامية الاصلاحات بمقاربة جماعية تشاركية بغية تعزيز صورة المغرب ونموذجه الريادي على المستويين الاقليمي والدولي.

وبعد أن ذكر بأن المغرب يعد رائدا في مجال حرية الصحافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، شدد الوزير على أنه خلال السنة المنصرمة لم يتم تسجيل أي منع بسبب سياسي أو فكري حيث اقتصرت حالات المنع المعدودة على الإساءة للدين الإسلامي ونشر الصور الإباحية، واستندت بالأساس إلى قرار الجمعية العامة للامم المتحدة الخاص بمراقبة تشويه صورة الأديان.

وأبرز السيد الخلفي أن المغرب لم يقدم خلال السنة المنصرمة أي طلب للكشف عن سرية معلومات أو هوية مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك أو تويتر وغيرها) لدى المشرفين على هذه المواقع، لافتا في ذات السياق أنه لم تسجل خلال ذات السنة أية مطالبة لصحفي بالكشف عن مصادره الخاصة.

اقرأ أيضا

هزة أرضية بقوة 1ر3 درجات بإقليم تطوان

السبت, 1 يونيو, 2024 في 15:14

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 1ر3 درجات على سلم ريشتر، فجر اليوم السبت، بإقليم تطوان .

جيتكس إفريقيا.. توزيع جوائز “ريادة” للتميز الرقمي

السبت, 1 يونيو, 2024 في 15:08

نظم، أمس الجمعة بمراكش، حفل توزيع جوائز “ريادة” للتميز الرقمي في نسختها الأولى، وذلك في ختام فعاليات الدورة الثانية لمعرض جيتكس إفريقيا.

مدينة الفنون والثقافة بالصويرة.. تقدم الأشغال بنسبة 28 في المائة (لجنة التتبع)

السبت, 1 يونيو, 2024 في 15:05

بلغت نسبة تقدم أشغال مشروع مدينة الفنون والثقافة بالصويرة 28 في المائة، وفقا للجنة التتبع الخاصة التي اجتمعت أمس الجمعة بمقر عمالة الإقليم.