سويسرا : الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة تشيد بالتدخل السلمي للمغرب في الكركرات

سويسرا : الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة تشيد بالتدخل السلمي للمغرب في الكركرات

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 - 15:33

جنيف – أشادت الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة، التي يوجد مقرها في لوزان، بالتدخل السلمي الذي قام به المغرب لتأمين معبر الكركرات من أجل استعادة حرية التنقل في هذه المنطقة.

وقالت في بيان لها إن الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة تنوه ” بالتدخل السلمي للقوات المسلحة الملكية المغربية في معبر الكركرات وتوفير الظروف المناسبة لاستئناف الحركة الطبيعية لتنقل الأفراد والسلع والمواد الغذائية بين أوروبا وغرب إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء”.

ودعت الشبكة “جميع الأطراف المعنية إلى احترام قرارات الأمم المتحدة، وفي مقدمتها قرار وقف إطلاق النار الصادر منذ عام 1991 ، والنأي عن اشعال فتيل الحرب تفاديا لآثارها الوخيمة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب المنطقة”.

وأبرزت الشبكة، في هذا السياق، أن الإجراءات التي اتخذها المغرب “هي تجسيد ملموس لروح التضامن والتعاون بين البلدان الإفريقية، خاصة في ظل أزمة كوفيد-19 “، مؤكدة أن هذه الإجراءات حظيت بإشادة عدد كبير من الدول العربية والإفريقية والمنظمات والهيئات الدولية.

من جهة أخرى، دعت الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة الإعلاميين إلى “الالتزام بالموضوعية واحترام أخلاقيات المهنة خلال المتابعة والتغطية الإعلامية للمستجدات الحالية في المنطقة”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.