سياحة الأعمال.. الوزارة الوصية على القطاع تسعى إلى استقطاب مليون ونصف مليون سائح سنة 2026

سياحة الأعمال.. الوزارة الوصية على القطاع تسعى إلى استقطاب مليون ونصف مليون سائح سنة 2026

الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 20:54

الرباط – أكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن الوزارة تسعى إلى استقطاب مليون ونصف سائح سنة 2026 ومليونَي سائح سنة 2030، مبرزة أن لسياحة الأعمال دورا كبيرا في التعريف بالوجهات السياحية.

وأوضحت الوزيرة، في معرض جوابها عن سؤال شفوي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، حول “بناء مركز للمعارض والمؤتمرات بالمدن الكبرى”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أن سياحة الأعمال عرفت تطورا مهما في السنوات الاخيرة وجذبت استثمارات كبيرة في جميع الوجهات التي تعرف هذا النوع من السياحة، مبرزة أن تم تخصيص سلسلة كاملة لسياحة الأعمال ضمن خارطة الطريق الاستراتيجية 2023 -2026.

وأفادت المسؤولة الحكومية أنه يتم على مستوى مدينة مراكش الاشتغال على قصر المؤتمرات من مستوى عالمي لاستقبال 10 آلاف مشارك، وذلك لتصبح المدينة الحمراء من الوجهات العشرة الأولى على الصعيد العالمي في مجال سياحة الأعمال والأولى على الصعيد الإفريقي.

وتابعت السيدة عمور بالقول إن خارطة الطريق الاستراتيجية تشمل الفترة مابين 2023 -2026 فقط، فيما المشاريع تتطلب مدة طويلة لتوفير التمويلات اللازمة والاستثمارات الخاصة لتنفيذها، مسجلة أن الوزارة مستعدة لدراسة جميع الاقتراحات والأماكن التي تتوفر على هذا النوع من السياحة والقيام بالمواكبة والدعم اللازمين.

وأشارت الوزيرة في هذا السياق، إلى أن الميثاق الجديد للاستثمار يقدم تحفيزات مهمة لدعم وتشجيع إنجاز هذه المشاريع من طرف القطاع الخاص.

اقرأ أيضا

أكاديمية المملكة المغربية تحتفي بالأدب الإفريقي

الخميس, 16 مايو, 2024 في 19:43

تم أمس الأربعاء بالرباط تكريم الأدب الإفريقي الذي تمتد جذوره إلى ما قبل الحقبة الاستعمارية، خلال ندوة دولية حول تصنيف الكتاب الأفارقة نظمتها أكاديمية المملكة المغربية في إطار أنشطة كرسي الآداب والفنون الأفريقية.

الأنثروبولوجي عمر بوم يصدر “الرقاص الأخير” قصة ساعي بريد في جنوب المغرب

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:58

(أمل التازي) الرباط – يقدم المؤرخ الأنثروبولوجي المغربي عمر بوم، المقيم بالولايات المتحدة وعضو أكاديمية المملكة المغربية، يوم غد الجمعة، في إطار الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، اصداره الجديد بعنوان “الرقاص الأخير”، الذي يحكي قصة ساعي بريد في جنوب المغرب. في هذا المؤلف الصادر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، يرصد عمر بوم، في 24 فصلا، […]

الداخلة.. الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:45

احتفت أسرة الأمن الوطني بالداخلة – وادي الذهب، اليوم الخميس، بالذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.