آخر الأخبار
سياحة .. المغرب يتألق من جديد في براغ ويحصل على جائزة أفضل رواق في معرض السياحة الدولي ”هوليداي وورلد 2014”

سياحة .. المغرب يتألق من جديد في براغ ويحصل على جائزة أفضل رواق في معرض السياحة الدولي ”هوليداي وورلد 2014”

الجمعة, 21 فبراير, 2014 - 19:49

(من مبعوث الوكالة : عبد الله أقديم)

براغ- تألق المغرب، من جديد، في معرض السياحة الدولي “هوليداي وورلد 2014” ببراغ، وحصل للمرة الثانية على جائزة أفضل رواق في الدورة الثالثة والعشرين لهذه التظاهرة (20-23 فبراير).
وجاء هذا التتويج بفضل حسن الاستقبال وتنشيط جيد ووسائل دعائية في المستوى وكذا الوجهة الأكثر حضورا في السوق التشيكي.
ويمتد الرواق المغربي، الذي افتتحته سفيرة المغرب بجمهورية التشيك السيدة صورية العثماني، على مساحة 150 متر مربع، وأقيم هذا المعرض الذي، يمزج بين الأصالة والمعاصرة، من قبل مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة في أوروبا الشرقية والذي يوجد مقرها في وارسو.
وتوج الرواق من قبل المنظمين والمهنيين التشيك بجائزة أفضل رواق سلمت اليوم الجمعة لمدير المكتب الوطني في أوروبا الشرقية خالد ميمي ويوسف مامون المدير الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة درعة.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد السيد ميمي بهذا التميز الذي يشرف المغرب وقال “إن هذه الجائزة تزيد من مسؤوليتنا لأن كل الأنظار تتوجه للمغرب”.
واستطرد “اليوم هناك الكثير من الطلبات لزيارة المغرب ويجب تلبية انتظارات الزبناء التشيك المتعطش لهذه الوجهة التي توفر لهم مخطات ومواقع سياحية على غرار السعيدية ومراكش والصويرة وأكادير.
ومن أجل الاستجابة لطلبات السوق التشيكي – يقول المسؤول المغربي – يجب تعزيز كفاءة الاستقبال والتواصل مع هذا السوق الواعد.
وحسبه فإن المغرب يمكنه أن يستقبل ما بين 30 ألف و35 ألف سائح في نهاية 2014 فقط من السوق التشيكي الذي سيمثل زائد 40 في المائة مقارنة مع 2013 .
ومنذ افتتاح هذا المعرض استقطب الرواق المغربي مئات الزوار الذين اكتشفوا موسيقى كناوة أدتها فرقة مغربية قدمت من بودابيست، فيما زينت أيادي الزائرات بنقوش الحناء. أما الفنان الخطاط عبد الغني بابا الفيلالي فخط أسماء الراغبين من الزوار بخط عربي أنيق. وقد ارتشف زوار الرواق الشاي المغربي وتذوقوا أطباقا مغربية أخرى.
يذكر أن الرواق المغربي حقق في الدورة السابقة نجاحا كبيرا وحصل على جائزة “أحسن رواق”، التي يمنحها المنظمون والمهنيون التشيك.
تجدر الاشارة إلى أن عدد السياح التشيك الذين زاروا المغرب بلغ السنة الماضية 21 ألف زائر، مسجلا ارتفاعا بنسبة 75 في المائة مقارنة مع سنة 2012.
ويتوقع أن يواصل هذا العدد منحاه التصاعدي خلال السنتين المقبلتين.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية