سيراليون ممتنة لدعم المغرب لها في العديد من المحطات التاريخية (وزيرة خارجية سيراليون)

سيراليون ممتنة لدعم المغرب لها في العديد من المحطات التاريخية (وزيرة خارجية سيراليون)

الإثنين, 19 أغسطس, 2019 - 18:45

الرباط – أعربت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون، السيدة نبيلة تونيس، اليوم الإثنين بالرباط، عن امتنان بلادها لمبادرات المغرب الداعمة لبلادها في العديد من المحطات التاريخية.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الوزيرة السيراليونية نوهت خلال اللقاء الذي جمعها برئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، بالدعم الفني والمالي الذي قدمه المغرب خلال أزمة وباء (إيبولا)، وبحرص المملكة على مواصلة مد جسر جوي مع بلادها في تلك الظروف العصيبة.

كما جددت السيدة تونيس التأكيد على مواصلة دعم بلادها للوحدة الترابية للمملكة وللجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل لحل سلمي وسياسي لقضية الصحراء المغربية من خلال مقترح الحكم الذاتي.

وعبرت وزيرة خارجية سيراليون عن دعم بلادها القوي للدور الذي تضطلع به منظمة الأمم المتحدة باعتبارها الإطار الحصري لمسلسل التسوية النهائية لقضية الصحراء المغربية.

من جهته، عبر رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، عن تقدير المغرب العالي لمواقف جمهورية سيراليون الداعمة للمملكة ولقضيتها الوطنية في المحافل الإفريقية والدولية.

كما عبر رئيس الحكومة عن الإرادة الثابتة للمغرب مواصلة تقاسم التجارب والخبرات التي راكمها مع هذا البلد الصديق، في مجالات الزراعة والصناعة والطاقات المتجددة وغيرها، وتشجيع الشراكات بين الفاعلين الخواص في البلدين، وذلك في إطار السياسة الإفريقية التي تنهجها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تروم دعم ومواكبة التنمية في القارة الإفريقية.

وتباحث الطرفان خلال هذا اللقاء حول سبل الدفع بالتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون. كما أكدا على جودة علاقات الصداقة بين البلدين، وعلى تطلعهما للتأسيس لمرحلة جديدة من الشراكة المثمرة.

 

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.