شراكة مغربية أمريكية بشأن انخراط الولايات المتحدة في أجرأة الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب (وزارة)

شراكة مغربية أمريكية بشأن انخراط الولايات المتحدة في أجرأة الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب (وزارة)

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 21:48

الرباط – تمت، في إطار لجنة التربية والثقافة والتعاون بين الأديان ضمن الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية التي انعقدت اليوم الجمعة بالرباط، إقامة شراكة بين البلدين بشأن الانخراط الإيجابي للولايات المتحدة في أجرأة الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب، التي أعدتها وزارة الشباب والرياضة إلى جانب شركاء حكوميين ومدنيين وخواص.

وذكر بلاغ لوزارة الشباب والرياضة أن هذه الشراكة همت أيضا دعم الشركاء الأمريكيين للتدبير التشاركي الذي تسعى الوزارة إلى إنجازه من خلال مجالس دور الشباب المتواجدة بدور الشباب، بهدف تحيين اختصاصاتها ومجالات تدخلاتها وفق الانتظارات الجديدة للشباب ومستلزماتهم الحالية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الشراكة، التي تمت من خلال لجنة التربية والثقافة والتعاون بين الأديان التي تمحورت أشغالها حول سبل دعم التعاون بين البلدين في مجالات التعليم الابتدائي والثانوي والجامعي، وكذا البرامج الشبابية، همت كذلك الانخراط الإيجابي للشركاء الأمريكيين في الاستراتيجية الحالية للوزارة في مجال توسيع قاعدة الممارسين الرياضيين عبر تسهيل الولوج للمؤسسات والفضاءات والخدمات الرياضية عير الممارسة والتكوين والمصاحبة.

وأضاف المصدر أن الجانب الأمريكي أبدى استعداده لمواكبة مجهودات الوزارة في هذه الصدد عبر تبادل الخبرات وتقديم المساعدات لبلوغ هذا الهدف الاستراتيجي مرحليا.

وقد أبدى الجانبان، يضيف البلاغ، استعدادهما لدعم هذه التجربة المتميزة والحرص على تنفيذ خلاصاتها عبر القنوات الدبلوماسية للبلدين إيمانا منهما بالتجربة الناجحة للحوار الاستراتيجي المغربي الامريكي وما سينجم عنها من إيجابيات بالنسبة للبلدين.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.