آخر الأخبار
شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة تعقد اجتماعا لمجلسها الإداري عن طريق تقنية التواصل الشبكي

شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة تعقد اجتماعا لمجلسها الإداري عن طريق تقنية التواصل الشبكي

الجمعة, 5 يونيو, 2020 - 21:40

أكادير – عقدت شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة اليوم ، الجمعة، اجتماعا لمجلسها الإداري عن طريق تقنية التواصل الشبكي، والذي تميز بمشاركة وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي.

وأوضح بلاغ صدر في أعقاب هذا الاجتماع، الذي ترأسه السيد أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، رئيس المجلس الإداري للشركة، أن السيدة فتاح العلوي أشارت في الكلمة التي ألقتها بالمناسبة إلى أن الوزارة، وفي ظل العمل الجاري للحد من آثار جائحة كرونا على الأنشطة الاقتصادية، ستعمل مع الشركاء المعنيين في الأسابيع المقبلة، وفي إطار مقاربة تشاركية، على ضمان إعادة الانطلاقة السليمة لقطاعي السياحة والصناعة التقليدية اللذين تضررا كثيرا من الانعكاسات السلبية لانتشار هذا الوباء.

وبعدما سجلت أن جهة سوس ماسة تعد من أهم الوجهات السياحية على صعيد المملكة، نوهت بالجهود المبذولة من طرف السلطة الولائية والمنتخبين والفاعلين المعنيين للنهوض بالقطاع السياحي ، حيث أكدت أن الوزارة لن تدخر جهدا في مواكبة شركة التنمية الجهوية للسياحة في الأشهر والسنوات المقبلة.

ومن جهتهم، أعرب أعضاء المجلس الإداري عن ارتياحهم لعمل الشركة، وما حققته من منجزات وبرامج وتدخلات خلال المدة القصيرة التي مرت على إنشائها، وذلك على ضوء العرض الذي قدمه المدير العام للشركة حول منجزاتها وسير عملها، ونتائجها المالية خلال السنة المنصرمة، وبرنامج عملها للسنة الجارية.

وأكد أعضاء المجلس الإداري للشركة على ضرورة دعمها وإسنادها، كما سجلوا أن قطاعي السياحة والصناعة التقليدية يعدان من أكثر القطاعات تضررا من الانعكاسات السلبية لجائحة كرونا، مما يستدعي تضافر الجهود لتجاوز هذه الوضعية، وتعبئة كل ما هو متاح وضروري لإعادة إطلاقهما.

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية