آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس بالرباط حفل العشاء الدبلوماسي الخيري

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس بالرباط حفل العشاء الدبلوماسي الخيري

السبت, 9 ديسمبر, 2017 - 1:23


الرباط – ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، أمس الجمعة بالرباط، حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي، المنظم من قبل سفارة فيدرالية روسيا والمؤسسة الدبلوماسية.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد سفير فيدرالية روسيا، السيد فاليري فوروبييف، بتنظيم هذا الحفل الخيري، الذي أضحى تقليدا سنويا ينظم بمبادرة من السفارات المعتمدة بالمغرب والمؤسسة الدبلوماسية، لفائدة الفئات المعوزة، بمشاركة دبلوماسيين ورجال أعمال وفنانين.

وأبرز السيد فوروبييف عمق العلاقات القائمة بين المغرب وروسيا والتي تعززت بالزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى روسيا في مارس 2016.

من جهته، أعرب رئيس المؤسسة الدبلوماسية، السيد عبد العاطي حابك، عن عميق امتنانه لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء على العناية التي ما فتئت توليها سموها لهذا العمل الخيري، ولتشريف سموها بحضور حفل العشاء الدبلوماسي.

وذكر بأن هذا الحفل ينظم بشراكة مع سفارة فيدرالية روسيا، مبرزا أن هذه الشراكة تستمد أسسها من العلاقات المتينة والودية التي تربط بين المغرب وروسيا.

كما أبرز، بهذه المناسبة، متانة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس فلاديمير بوتين.

وأضاف السيد حابك أن عائدات هذا الحفل الخيري ستوجه للمشاريع الخيرية التي تهم مجالي المرأة والطفولة.

وبهذه المناسبة تم تسليم درع المؤسسة الدبلوماسية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء استعرضت تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية، قبل أن تتقدم للسلام على سموها وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي، وسفير فيدرالية روسيا المعتمد بالرباط السيد فاليري فوروبييف، والسادة محمد امهيدية والي جهة الرباط سلا القنيطرة، وعبد الصمد السكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، ومحمد صديقي رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، وسعد بنمبارك رئيس مجلس عمالة الرباط، وعبد العاطي حابك رئيس المؤسسة الدبلوماسية، إضافة إلى أعضاء اللجنة المنظمة.

بعد ذلك أخذت صورة تذكارية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء مع الفنانين المشاركين وأعضاء اللجنة المنظمة.

وتم، خلال هذا الحفل، تقديم عروض موسيقية من طرف الفنانين الروسيين ألكسندر برافيدنيكوف (عازف على آلة البيانو) وإيرينا كوستينا (سوبرانو)، والفنانين المغاربة ليلى المريني رفقة مجموعتها الموسيقية، وسحر الصديقي وبدر سلطان.

 

 

اقرأ أيضا

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:44

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليار درهم برسم سنة 2023.

اختبار نيل رخصة السياقة .. منح فرصة ثانية للراسبين في امتحان اليوم الأول دون احتساب الفرصة الأولى (وزير)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:40

أكد وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الخميس، أن المترشحين الراسبين في اليوم الأول من النظام الجديد للاختبار النظري لنيل رخصة السياقة، ستمنح لهم فرصة جديدة دون احتساب الفرصة الأولى.