صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تتسلم بكيوطو الدكتوراه الفخرية من جامعة “ريتسوميكان”

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تتسلم بكيوطو الدكتوراه الفخرية من جامعة “ريتسوميكان”

الثلاثاء, 27 نوفمبر, 2018 - 9:04

كيوطو – تسلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، يوم الثلاثاء بمدينة كيوطو اليابانية، الدكتوراه الفخرية من جامعة “ريتسوميكان”.

وبهذه المناسبة، شكرت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، خلال حفل أقيم بحرم الجامعة بحضور شخصيات جامعية بارزة، مسؤولي الجامعة على منحها هذه المرتبة الأكاديمية الرفيعة.

وأبرز رئيس الجامعة، ميكيو يوشيدا، في كلمة خلال هذا الحفل ، أن منح صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء الدكتوراه الفخرية جاء تتويجا لجهود سموها القيمة ومساهمتها المتميزة في مجال التربية البيئية والتربية على التنمية المستدامة.

وقد انخرطت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء بشكل راسخ في الاهتمام بالقضايا البيئية. وأطلقت، بصفتها رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، عدة برامج تهم التربية على التنمية المستدامة، وحماية الشواطئ، والسياحة المستدامة، والهواء والمناخ، والحدائق التاريخية، ونخيل مراكش.

ويعد منح الدكتوراه الفخرية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء فرصة لنسج روابط التعاون في مجال التربية على التنمية المستدامة بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والجامعة اليابانية.

وفي ختام الحفل ، أُخذت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء صورة تذكارية مع مسؤولي الجامعة وشخصيات مغربية ويابانية.

إثر ذلك ، زارت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء المدرسة الابتدائية بريتسوميكان، حيث قدم مسؤولو المؤسسة لسموها مقاربتهم البيداغوجية المبتكرة، تثمينا للاهتمام الذي توليه سموها لغرس قيم ومبادئ التربية البيئية في نفوس الناشئة.

وتحرص هذه المؤسسة التعليمية الابتدائية على تربية مواطنين منفتحين على العالم وغرس المبادئ الأخلاقية ومبادئ التنمية الذاتية.

وبهذه المناسبة، تفقدت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء فضاءات المعرفة بالمدرسة، مثل المكتبة التي تضم 37 ألف مؤلف، وهي واحدة من أهم مكتبات المدارس الابتدائية باليابان، وفضاءات الاكتشاف والابتكار مثل قاعة تطوير الروبوتات.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.