صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تحل بالدوحة للمشاركة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تحل بالدوحة للمشاركة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

الإثنين, 9 ديسمبر, 2013 - 16:23

الدوحة – حلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى ، رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، مساء يوم الاثنين بالعاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) ،الذي سينعقد غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، وذلك تلبية لدعوة من صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية.

وكان في استقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى بمطار الدوحة الدولي ، سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني ، حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، أمير دولة قطر ، بالإضافة إلى سفير صاحب الجلالة بالدوحة السيد المكي كوان.

وبعد استراحة قصيرة بالقاعة الأميرية ، غادرت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى مطار الدوحة الدولي في اتجاه قصر الضيافة بالدوحة حيث مقر إقامة سموها .

وستتميز الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، المنظم تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر، بالكلمة التي ستلقيها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى أمام أكثر من 600 مشارك رفيع المستوى من صانعي السياسات وخبراء ورواد القطاع الصحي ،يمثلون أزيد من 50 دولة، والذين سينكبون على بحث واكتشاف أساليب مبتكرة لمجابهة تحديات الرعاية الصحية من حول العالم.

ويوفر هذا المؤتمر الفرصة للمشاركين من أجل التعرف على الحلول المبتكرة للتحديات الصحية على الصعيد الدولي.

كما يشهد المؤتمر، الذي يناقش تحديات رئيسية تتمثل في أمراض السمنة والصحة النفسية وإصابات حوادث السير والرعاية المسؤولة، ومقاومة مضادات الميكروبات، ورعاية المرضى في مرحلة الاحتضار، وإشراك وتمكين المرضى، والبيانات الضخمة والرعاية الصحية، إصدار أول دراسة بعنوان “نشر الابتكار في الرعاية الصحية”، وهي دراسة تحليلية عن السبل التي تتوخاها الدول في نشر الابتكار في مجال الرعاية الصحية.

اقرأ أيضا

الرباط: توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمرصد الوطني للتنمية البشرية

الخميس, 28 مارس, 2024 في 14:26

وقعت التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمرصد الوطني للتنمية البشرية، اليوم الخميس بمقر وزارة الداخلية، اتفاقية شراكة وتعاون لجمع البيانات حول الأسر على المستوى الترابي.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.