صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم تمثل جلالة الملك في اشغال منتدى القادة المنظم ضمن المؤتمر العام ال39 لليونيسكو

صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم تمثل جلالة الملك في اشغال منتدى القادة المنظم ضمن المؤتمر العام ال39 لليونيسكو

الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2017 - 18:10

 باريس – مثلت صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم، اليوم الثلاثاء ،صاحب الجلالة الملك محمد السادس في اشغال منتدى القادة الذي نظم اليوم في اطار الدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) الذي يعقد بمقر المنظمة بباريس.

وينظم منتدى القادة الذي يشارك فيه عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات، تحت شعار” اهداف التنمية المستدامة ودور اليونيسكو في النظام متعدد الاطراف”.

وأشادت  السفيرة زهور العلوي المندوبة الدائمة للمغرب لدى اليونسكو ، التي انتخبت أمس الاثنين رئيسة للمؤتمر العام لليونسكو بالالتزام الثابث لصاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم من أجل الدفاع عن حقوق الطفل والمرأة.

وأكدت ان حضور صاحبة السمو الملكي في هذا المنتدى ، يبرهن على الاهمية التي توليها المملكة لمهام ورسالة اليونسكو.

وتم خلال المنتدى التأكيد بشكل خاص على مساهمة اليونيسكو في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة ، والنهوض بالقيم الانسانية ،والاندماج الاجتماعي.

وابرز الرئيس المالي ابراهيم بوبكار كيتا في كلمة بالمناسبة ، الدور الذي تضطلع به اليونسكو من اجل صيانة التراث الثقافي في بلاده .

وكانت صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم قد حضرت قبل ذلك مأذبة غداء رسمية، اقامتها المديرة العامة لليونيسكو ايرينا بوكوفا بمناسبة انعقاد الدورة ال39 للمؤتمر العام لليونيسكو، الذي ينظم ما بين 30 اكتوبر و14 نونبر.

ووقعت صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم ايضا في الدفتر الذهبي لليونسكو.

ولدى وصولها الى مقر منظمة اليونيسكو وجدت صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم في استقبالها، كلا من السيدة زهور العلوي، وإرينا بوكوفا، وعدد من كبار المسؤولين بالمنظمة.

كما تقدم للسلام على صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم  السادة محمد الاعرج وزير الثقافة، والاتصال، ومحمد بنعبد القادر الوزير المنتدب المكلف باصلاح الادارة والوظيفة العمومية ،والامين العام العام للجنة الوطنية لليونيسكو، وشكيب بنموسى ، سفير صاحب الجلالة بفرنسا.

وتقدم ايضا للسلام على صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم ، السيدة نجاة غاندي المكلفة بمهام بمندوبية المملكة المغربية لدى اليونيسكو،وكذا اعضاء البعثة المغربية لدى المنظمة.

يشار الى ان المؤتمر العام يعتبر الهيأة العليا لليونيسكو ويتولى على الخصوص تحديد توجه وخط عمل المنظمة،كما يوافق على البرنامج والميزانية، وينتخب اعضاء المجلس التنفيذي، ويعين كل اربع سنوات المدير العام للمنظمة باقتراح من المجلس التنفيذي.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.