آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يستقبل المديرة العامة لمتحف ذكرى الهولوكوست بالولايات المتحدة الأمريكية

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يستقبل المديرة العامة لمتحف ذكرى الهولوكوست بالولايات المتحدة الأمريكية

الأربعاء, 25 أكتوبر, 2017 - 20:07

الرباط – استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء بالرباط، السيدة سارة ج. بلومفييد، المديرة العامة لمتحف ذكرى الهولوكوست بالولايات المتحدة الامريكية.

وجرى هذا الإستقبال بحضور السادة روبيرت ساتلوف، المدير التنفيذي لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط، وتاد سطانك مدير برامج مناضهة معاداة السامية بمتحف ذكرى الهولوكوست بالولايات المتحدة، وأندري أزولاي مستشار صاحب الجلالة.

وتقوم السيدة سارا بلومفيلد، مرفوقة بإثنتي عشر شخصية أمريكية، بزيارة عمل للمغرب من 22 إلى 29 أكتوبر الجاري، لإبراز نموذجية سياسة الإنفتاح، والإنصات وتشجيع التنوع الروحي والثقافي للمملكة التي ينهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبهذه المناسبة، أعلنت السيدة بلومفيلد أن متحف ذكرى الهولوكوست بالولايات المتحدة الأمريكية قرر تكريم جلالة المغفور له الملك محمد الخامس، طيب الله ثراه، لإبراز مقاومته للسياسة العنصرية لحكومة فيشي وحداثة التزامه الإنساني والتضامني مع العالم اليهودي في مواجهته آنذاك للنازية.

وسيتم تنظيم تظاهرة كبرى بواشنطن، بهذه المناسبة، لتتويج الإلتزام الانساني لجلالة المفغور له الملك محمد الخامس إزاء الطائفة اليهودية.

ويعد  متحف ذكرى الهولوكوست، وهو من المنظمات الفدرالية الأمريكية المرموقة والتي تحظى بالإجماع ، من ضمن مؤسسات المجتمع المدني القليلة بالولايات المتحدة الأمريكية التي يقوم الرئيس الامريكي بتعيين هيئات حكامتها.

اقرأ أيضا

المغرب يتوفر على تجربة غنية في تدبير الموارد المائية (المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 22:13

قال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، شو دونيو، اليوم الخميس بالرباط، إن المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتوفر على تجربة غنية في تدبير الموارد المائية يمكنه تقاسمها مع أعضاء منظمة “فاو”، بما في ذلك البلدان الإفريقية التي تواجه نقصا في المياه.

الصندوق المغربي للتقاعد ينضم إلى برنامج “داتا ثقة” لحماية المعطيات الشخصية

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 21:35

وقع الصندوق المغربي للتقاعد واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، اليوم الخميس بالرباط، اتفاقية شراكة للانضمام إلى برنامج “داتا ثقة”.

العيون .. فرقة تابعة للقوات الملكية الجوية تقدم المساعدة ل12 مرشحا للهجرة غير النظامية من إفريقيا جنوب الصحراء

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 21:30

قدمت فرقة تابعة للقوات الملكية الجوية، مدعومة بغواص من البحرية الملكية، أمس الأربعاء، في إطار مهمة بحث وإنقاذ، المساعدة ل 12 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، بينهم قاصر، قبالة سواحل قرية تاروما (على بعد 55 كم من مدينة العيون).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية