آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة الدوري الدولي الرابع لسباق الدراجات الذي يحمل اسم سموه

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة الدوري الدولي الرابع لسباق الدراجات الذي يحمل اسم سموه

الثلاثاء, 4 يونيو, 2013 - 20:29

الرباط – أشرف صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن٬ يوم الجمعة٬على حفل انطلاقة الدوري الدولي الرابع لسباق الدراجات الذي يحمل اسم سموه٬ تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى مكان الحفل بباب السفراء استعرض سموه تشكيلة من الحرس الملكي أدت له التحية٬ قبل أن يتقدم للسلام على سموه السادة مولاي سليمان العلوي٬ عامل ملحق بولاية الرباط سلا- زمور- زعير٬ وكريم عقاري ٬ الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة٬ ومحمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات ورئيس الاتحاد الدولي للدراجات الإيرلندي باتريك ماكويد .

وبهذه المناسبة ألقى رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات السيد محمد بلماحي كلمة ترحيبية عبر فيها عن الشرف العظيم الذي حظيت به الجامعة بترؤس سمو ولي العهد حفل انطلاقة الدوري الدولي الرابع الذي يحمل اسم سموه٬ والذي يشارك فيه دراجون يمثلون بلدان عربية وإفريقية وأوربية وأمريكية.

كما عبر السيد بلماحي عن اعتزاز الجامعة أيما اعتزاز “بهذه المكرمة المولوية الغراء التي تتزامن واحتفالات الشعب المغربي بالذكرى العاشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن”٬ معتبرا أن من شأن ذلك “أن يمنحنا شحنة لتحقيق المزيد من البذل والعطاء” لاسيما بعد الإنجازات الكبرى التي حققها أبطال الدراجة المغربية على الصعيد العربي والإفريقي والإسلامي وخاصة تصدرهم الترتيب العام للدوري الإفريقي إن على المستوى الفردي أو الجماعي وكذا التأهل إلى الألعاب الأولمبية بلندن 2012 .

وبعد الإعلان عن المنتخبات والفرق المشاركة في الدوري أعطى سمو ولي العهد انطلاقة هذه التظاهرة الرياضية الدولية كما تتبع سموه الأطوار الأولى للسباق التي شملت عشر دورات قام بها المتسابقون في حلبة مغلقة احتفاء بالذكرى العاشرة لميلاد سموه٬ وذلك قبل الانطلاق نحو مدينة بنسليمان ٬ المرحلة الأولى٬ عبر الرماني (6ر136كلم).

إثر ذلك أخذ سموه مكانه بالمنصة الرسمية٬ بعدها تم إطلاق عشر حمامات٬ تعبيرا عن الفرحة بحلول الذكرى العاشرة لميلاد سموه.

ويتباري الدراجون خلال هذه المرحلة على “جائزة ولي العهد”٬ فيما تربط المرحلة الثانية لنيل “جائزة ذكرى ميلاد ولي العهد” بين بوزنيقة وخريبكة على مسافة 5ر147 كلم٬ على أن تربط المرحلة الثالثة والأخيرة “جائزة القصور الملكية” بين مدينتي خريبكة والفقيه بنصالح عبر وادي زم وبني ملال (5ر148كلم).

ويشارك في النسخة الرابعة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ٬ الذي يدخل ضمن برنامج الإتحاد الدولي لسباق الدراجات٬ ممارسون يمثلون الجزائر وتونس والإمارات العربية المتحدة وألمانيا وسلوفاكيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بالإضافة إلى المغرب الذي سيكون ممثلا بفرقه الوطنية.

يذكر أن الدراج المغربي طارق الشاعوفي كان قد توج العام الماضي بطلا ل “جائزة ولي العهد”٬ فيما فاز مواطناه عادل رضا وعبد العاطي سعدون على التوالي بجائزتي “ذكرى ميلاد ولي العهد” و”القصور الملكية”.

اقرأ أيضا

بوخاريست.. السيدة حيار تشارك في “قمة الابتكار الرقمي”

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 22:39

شاركت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، في النقاشات الوزارية حول ” البنى التحتية الحيوية” و” تمكين وريادة المرأة ” وذلك في إطار أشغال “قمة الابتكار الرقمي” التي تحتضن أشغالها العاصمة الرومانية بوخاريست.

المغرب يتوفر على تجربة غنية في تدبير الموارد المائية (المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 22:13

قال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، شو دونيو، اليوم الخميس بالرباط، إن المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتوفر على تجربة غنية في تدبير الموارد المائية يمكنه تقاسمها مع أعضاء منظمة “فاو”، بما في ذلك البلدان الإفريقية التي تواجه نقصا في المياه.

الصندوق المغربي للتقاعد ينضم إلى برنامج “داتا ثقة” لحماية المعطيات الشخصية

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 21:35

وقع الصندوق المغربي للتقاعد واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، اليوم الخميس بالرباط، اتفاقية شراكة للانضمام إلى برنامج “داتا ثقة”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية