آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

الثلاثاء, 4 يونيو, 2013 - 20:51
الدار البيضاء, 03-05-2013  -ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن٬ يوم الجمعة بحلبة سباق الخيل أنفا بالدار البيضاء٬ حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيل٬ التي نظمتها الشركة الملكية لتشجيع الفرس ضمن منافسات الدورة الثانية عشر لليوم العالمي لسباق الخيول العربية الأصيلة.
وتتبع صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن من المنصة الشرفية أطوار السباقين الدوليين برسم المجموعة الثالثة للهيئة الدولية لسباقات الخيول العربية الأصيلة ويتعلق الأمر بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وعاد لقب الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ البالغة قيمه جوائزها 2ر1 مليون درهم والمخصصة للخيول العربية الأصيلة البالغة أربع سنوات فما فوق والتي أقيمت على مسافة 2100 متر٬ للفرس “غدنفر الخالدية” الذي يوجد في ملكية مربط الخالدية بالعربية السعودبة٬ والذي كان يمتطيه الفارس روبيرطو بيريز.

وحل الفرس “تمار الثابث” ممتطيا من طرف الفارس تيري تويليي والمملوك لورثة زكريا حكام٬ في المركز الثاني٬ متقدما على الفرس “جارنيزام معمورة”٬ رفقة الفارس جوهان فيكتور٬ والذي يوجد في ملكية جالوباي راسينغ.

أما المركز الأول في الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن٬ البالغة قيمة جوائزها 800 ألف درهم والمخصصة للخيول العربية الأصيلة البالغة أربع سنوات فما فوق والتي أقيمت على مسافة 1900 متر٬ فكان من نصيب الفرس “أودلان”٬ الذي يوجد في ملكية كمال القندوسي٬ رفقة الفارس عبد الله القندوسي.

وتقدم الفرس “أودلان” على الفرسين “شارد الخالدية” ممتطيا من طرف الفارس عبد الله الذهيب الذي يوجد في ملكية مربط الخالدية بالعربية السعودية٬ والفرس “ناراتور ال موري” رفقة الفارس محمد الجوهري (المملوك لجامع الغيزلاني أنس).

وفاز بالسباق الدولي لنيل جائزة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد٬ المخصصة للخيول العربية الأصيلة البالغة ثلاث سنوات والبالغة قيمة جوائزها 700 ألف درهم والتي أقيمت على مسافة 1750 متر٬ الفرس “إصفهان” (دولة الإمارات العربية المتحدة)٬ رفقة الفارس عبد القادر القندوسي (المملوك لكمال القندوسي)٬ فيما عاد المركزان الثاني والثالث على التوالي للفرس “نور هدايا” (المغرب) ممتطيا من طرف الفرس تيري تويليي (المملوك لزكريا حكم)٬ والفرس “بيهيي” (المغرب) رفقة الفارس فيكتور جوهان (المملوك للدكتور عز الدين السدراتي).

ولدى وصوله استعرض صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن تشكيلة من الحرس الملكي أدت لسموه التحية٬ قبل أن يتقدم للسلام عليه وزير الفلاحة والصيد البحري٬ عزيز أخنوش٬ ووالي جهة الدار البيضاء الكبرى محمد بوسعيد٬ ورئيس المجلس الإقليمي٬ محمد شفيق بنكيران٬ وعامل عمالة مقاطعات أنفا٬ كريم لحلو قاسي.

كما تقدم للسلام على سموه رئيس المجلس البلدي لمدينة الدار البيضاء٬ محمد ساجد٬ ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء محمد منصار٬ والمدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس عمر الصقلي٬ ورئيس الشركة سباقات الخيل بالدار البيضاء إسماعيل نصيف٬ والكاتب العام للشركة الملكية لمربي الخيول العربية الأصيلة لحسن فضالي٬ والمديران السابقان للشركة الملكية لتشجيع الفرس على التوالي٬ هشام الدباغ وياسر غالب.

وأشرف صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن في ختام هذه التظاهرة الرياضية الكبرى٬ التي حضرها أيضا مدير المدرسة الملكية السيد عزيز الحسين٬ على تسليم الجوائز الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد لملاك الخيول المتوجة.

كما أخذت لسموه صورة تذكارية مع ملاك الخيول الفائزة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية