آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط حفل تسليم الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط حفل تسليم الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

الأحد, 29 سبتمبر, 2013 - 17:09

الرباط – ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، عشية اليوم الأحد بالرباط، حفل تسليم الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن المرحلة الثانية من النسخة الرابعة للدوري المغربي الملكي للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى ثلاثة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة، وجد سموه في استقباله الشريف مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية.

وبعد أن استعرض صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن تشكيلة من الحرس الملكي أدت له التحية، تقدم للسلام على سموه السادة عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، ومحمد أوزين وزير الشباب والرياضة، والشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، ومولاي سليمان العلوي عامل ملحق بولاية الرباط – سلا – زمور – زعير، وعبد الكبير برقية رئيس مجلس الجهة، وعبد القادر تاتو رئيس مجلس العمالة، والمصطفى عاقل رئيس مجلس مقاطعة السويسي.

إثر ذلك، التحق صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالمنصة الرسمية، حيث تتبع أطوار الجولة الثانية من الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، التي تتوج ثلاثة أيام من التباري والتي ظفر بها الفارس المغربي عبد الكبير ودار، ممتطيا الفرس “كويكلي دو كريسكر”.

وفي ختام هذه المحطة الثانية من الدوري المغربي الملكي، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية والاتحاد الدولي للفروسية، سلم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة للفارس الفائز، بعد عزف النشيد الوطني المغربي.

كما سلم سموه جوائز للفرسان أصحاب المراكز الأربعة الموالية، وهم على التوالي، الفرنسي جوليان غونان ممتطيا “كوين غارل كيرفك”، والمصري سامح الدحان رفقة “سوماز زورو”، والمغربي عبد السلام بناني سميرس صحبة “موغلي دي بلان”، والإيطالي إيمانويل غوديانو ممتطيا “أدمارا 2”.

وفي نهاية هذه التظاهرة الرياضية الدولية الكبرى، أخذت للفرسان الخمسة المتوجين صورة تذكارية مع صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

اقرأ أيضا

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية