صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالدار البيضاء افتتاح بطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين 2018

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالدار البيضاء افتتاح بطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين 2018

السبت, 13 يناير, 2018 - 19:19

الدار البيضاء – ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، مساء اليوم السبت، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، افتتاح بطولة أمم افريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين 2018 ، في نسختها الخامسة، وتابع سموه المباراة الافتتاحية لهذه التظاهرة الرياضية التي جرت بين المنتخب الوطني المغربي و نظيره الموريتاني.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى المركب الرياضي محمد الخامس، استعرض سموه تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموه السادة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 مولاي حفيظ العلمي، ووزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية فيصل لعرايشي.

كما تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم السيد أحمد أحمد، و الكاتبة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم السيدة فاطمة سامبا ضيوف سامورا، والنائب الأول لرئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم السيد كويسي نيانتكيي، و النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية السيد عمري سلماني، ورئيس وأعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و والي جهة الدار البيضاء -سطات، ورئيس مجلس الجهة، وعدد من سامي الشخصيات.

إثر ذلك التحق صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالمنصة الشرفية، حيث تتبع سموه حفل الافتتاح الرسمي لهذه البطولة، الذي كان عبارة عن عرض احتفالي مزج بين الأصوات و الأضواء.

واستهل الحفل بأداء النشيد الوطني المغربي من قبل الفنانة المغربية ابتسام تسكت. كما تميز بتقديم لوحات كوريغرافية راقصة عكست مدى ارتباط المغرب وتشبثه بعمقه الإفريقي، إلى جانب عرض وصلات فولكلورية مغربية إفريقية، ابدعتها فرقة افريقية.

وتضمن الحفل كذلك فقرة خاصة بالمؤثرات الضوئية، لإبراز الطابع الحداثي الذي تكتسيه هذه التظاهرة القارية، والتقدم الذي تعرفه الدول الإفريقية في السنوات الأخيرة ، ومدى قدرة المغرب على إنجاح تنظيم أكبر التظاهرات القارية والعالمية.

واختتم هذا الحفل الاستعراضي بأداء المطربة المغربية جنات مهيد رفقة الفنان ديدجي فان اغنية “ماما أفريكا”.

وقبيل انطلاق المقابلة تم الوقوف دقيقة صمت على روح الحارس الدولي المغربي السابق حميد الهزاز الذي توفي اليوم بفاس.

وبعد تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين المغربي و الموريتاني، توجه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى أرضية الملعب حيث تقدم للسلام على سموه طاقم تحكيم المباراة ، ولاعبو المنتخبين المغربي و الموريتاني.

وبعد أخذ صور تذكارية للفريقين وطاقم التحكيم مع صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، أعطى سموه انطلاقة المباراة قبل أن يلتحق سموه مجددا بالمنصة الشرفية لتتبع أطوارها، التي انتهت بفوز مستحق للمنتخب المغربي بأربعة أهداف دون رد.

وتقام بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بمدن طنجة و مراكش و اكادير والدار البيضاء، وتستمر الى غاية 4 فبراير المقبل.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية