آخر الأخبار
صندوق التكوين المهني للمقاولات المنجمية يساهم بـ 10 ملايين درهم في صندوق تدبير ومواجهة كورونا

صندوق التكوين المهني للمقاولات المنجمية يساهم بـ 10 ملايين درهم في صندوق تدبير ومواجهة كورونا

السبت, 28 مارس, 2020 - 15:37

الرباط – أعلن وزير الطاقة والمعادن والبيئة، السيد عزيز رباح، بصفته رئيس مجلس تدبير صندوق التكوين المهني للمقاولات المنجمية، والذي يضم في عضويته فيدرالية الصناعة المعدنية وأهم الفاعلين بالقطاع، عن مساهمة الصندوق بمبلغ عشرة ملايين درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وذكر بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، اليوم السبت، أن هذا القرار يأتي في إطار التعبئة الوطنية الشاملة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لمكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، ووعيا بقيم التضامن والتعاون والتكافل المرسخة في المجتمع المغربي.

كما تندرج هذه المبادرة، وفقا للبلاغ، في سياق التعبير عن انخراط وزارة الطاقة والمعادن والبيئة والمقاولات المنجمية بالمغرب في كل المبادرات الوطنية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للحد من تداعيات هذه الجائحة.

 

اقرأ أيضا

الدورة السابعة لماراطون الرباط الدولي.. مشاركة أجود العدائين العالميين و من بينهم حامل اللقب ياسين العلامي

السبت, 20 أبريل, 2024 في 17:06

تعرف الدورة السابعة لماراطون الرباط الدولي، التي تجرى غدا الأحد، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أجود العدائين العالميين، من بينهم حامل اللقب ،المغربي ياسين العلامي، من أزيد من 64 بلدا من مختلف القارات.

ماراطون الرمال (المرحلة السادسة).. المغربيان رشيد المرابطي وعزيزة العمراني يحرزان لقب الدورة الـ 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرز العداءان المغربيان رشيد المرابطي (ذكورا) وعزيزة العمراني (إناثا)، لقب ماراطون الرمال عقب إجراء المرحلة السادسة والأخيرة للدورة الـ 38، التي ربطت، اليوم السبت، بين منطقتي بومخلوف وبوديب على مسافة 21.1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية