آخر الأخبار
طنجة-أصيلة : استعراض تقدم تنفيذ برنامج عمل اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لسنة 2023

طنجة-أصيلة : استعراض تقدم تنفيذ برنامج عمل اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لسنة 2023

الجمعة, 24 نوفمبر, 2023 - 21:54

طنجة – عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة طنجة – أصيلة، اليوم الجمعة بطنجة، الاجتماع الرابع برسم سنة 2023 والذي خصص لاستعراض تقدم تنفيذ برنامج عملها برسم السنة الجارية.

وتميز الاجتماع، الذي ترأسه الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بتقديم عرض حول حالة تقدم إنجاز برنامج عمل سنة 2023، والذي أبان عن الانتهاء من إنجاز 63 مشروعا من أصل 70 مشروعا مبرمجا.

كما أفادت المعطيات المقدمة بأن نسبة الالتزام المالي لتنفيذ المشاريع المبرمجة ناهزت 94 في المائة، بينما فاقت نسبة الأداء 73 في المائة، مشيرة إلى أن المشاريع والمحاور السبعة المتبقية توجد في حالة متقدمة من الإنجاز.

وعرف هذا الاجتماع دراسة ومصادقة اللجنة على 40 مشروعا مقترحا للمواكبة والتمويل في إطار البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، موزعة على محوري دعم الحس المقاولاتي لدى الشباب والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ودعما للتمدرس ومحاربة الهدر المدرسي صادقت اللجنة على مقترح تقديم دروس الدعم المدرسي لفائدة 2000 تلميذ وتلميذة بالوسط القروي.

وقد حضر هذا الاجتماع رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية، ممثلو الهيئات المنتخبة، رؤساء المصالح اللاممركزة للقطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المعنية، بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات وهيئات المجتمع المدنية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.